سياسة

السعودية: ندعم قرار ترامب بإعادة العقوبات على إيران

الثلاثاء 2018.5.8 10:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود برفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء،  تأييد ما تضمنه إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

ورحبت المملكة، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، بالخطوات التي أعلنها الرئيس الأمريكي حيال انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي.

 وأشار البيان إلى أن إن تأييد المملكة السابق للاتفاق النووي بين إيران ودول مجموعة (5 + 1) كان مبنياً على قناعتها التامة بضرورة العمل على كل ما من شأنه الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 ولفت البيان إلى أن  إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات عليها واستخدمته للاستمرار في أنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة، وخاصة من خلال تطوير صواريخها الباليستية، ودعمها للجماعات الإرهابية في المنطقة بما في ذلك مليشيا حزب الله وميليشيا الحوثي،  في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن.

 وأكد البيان تأييد السعودية وترحيبها بالاستراتيجية التي سبق أن أعلن عنها ترامب تجاه إيران.


 كما أكد استمرار المملكة في العمل مع شركائها في الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لتحقيق الأهداف المرجوة التي أعلن عنها ترامب.

 وشددت السعودية على ضرورة معالجة الخطر الذي تشكله سياسات إيران على الأمن والسلم الدوليين بمنظور شامل لا يقتصر على برنامجها النووي، بل يشمل كافة أنشطتها العدوانية بما في ذلك تدخلاتها في شؤون دول المنطقة ودعمها للإرهاب، ويقطع كافة السبل، نهائيا، أمام إيران لحيازة أسلحة الدمار الشامل.


تعليقات