سياسة

ليبرمان: إذا أمطرت في إسرائيل ستعاني إيران من الفيضان

الخميس 2018.5.10 10:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 504قراءة
  • 0 تعليق
أفيغدور ليبرمان

أفيغدور ليبرمان

هدد وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بالمزيد من الهجمات على الأهداف الإيرانية في سوريا، وقال "إذا أمطرت في إسرائيل ستعاني إيران من الفيضان". 

وشدد ليبرلمان، في تصريحات له صباح اليوم الخميس، على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها.

وأضاف أن "إسرائيل ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا وتأمل أن يكون هذا الفصل قد انتهى".

وحول الصواريخ التي أطلقت تجاه إسرائيل من الأراضي السورية، قال ليبرمان: "لم تسقط أي صواريخ إيرانية داخل أراض تحت سيطرة إسرائيل".

وبشأن إمكانية الاستمرار في الضربات، قال ليبرمان إن "تل أبيب لا تريد تصعيد الوضع".

كان المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أعلن الليلة الماضية، أن مقاتلات جيش الاحتلال أغارت على عشرات الأهداف، التي وصفها بالعسكرية، زاعما أنها تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل سوريا.

وبحسب تصريحاته فقد شملت الغارات مهاجمة "مواقع استخباراتية إيرانية يتم استخدامها من قبل فيلق القدس ومقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس ومجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في لكسوة ومعسكر إيراني في شمال دمشق ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي، كما تم استهداف أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس وموقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك".

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) نقلا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية، للمرة الثانية في الليلة نفسها، دون تحديد الموقع.

تعليقات