سياسة

مصرع 60 حوثيا في غارات للتحالف خلال يومين

الخميس 2018.5.10 01:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
استهداف أحد مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن -أرشيفية

استهداف أحد مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن -أرشيفية

لقي 60 مسلحا من مليشيات الحوثي الإيرانية مصرعهم خلال اليومين الماضيين في قصف لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية في جبهات الساحل الغربي لليمن.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن قصف مقاتلات التحالف تركز على مواقع وتجمعات المليشيات في مديريات الحالي والدريهمي وجبل راس، فيما دارت اشتباكات بين المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية من جهة ومليشيات الحوثي الإيرانية من جهة آخرى شمال مديرية حيس وأخرى في الطريق المؤدية نحو مديرية التحيتا. 

وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي تواصل شن غاراتها الجوية النوعية على تجمعات مليشيات الحوثي الإيرانية و تدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي.

واقتربت ساعة الصفر لتحرير محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من مليشيا الحوثي، هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى، وذلك مع استكمال المقاومة اليمنية، كل الترتيبات لعملية عسكرية كبرى، بإشراف كامل من التحالف العربي.

وقالت المقاومة الوطنية اليمنية، إنها في انتظار ساعة الصفر للتحرك لتحرير محافظة الحديدة، غرب اليمن، من أيدي مليشيا الحوثي الإيرانية.

وكانت قوات ألوية العمالقة اليمنية قد تقدمت في وقت سابق بإسناد القوات المسلحة الإماراتية، تجاه مدينة البرح وأحكمت سيطرتها على أهم الطرق الرئيسية نحو جبهة كهبوب والعمري وعزان والمنصورة وصنفه والوازعية، وسط فرار جماعي للمليشيات من جبهات القتال.

وضيقت قوات المقاومة اليمنية الخناق على الحوثيين في مدينة البرح؛ ما دفعهم للهروب تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم.

ودعت المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية أبناء الساحل الغربي إلى الانتفاض في وجه مليشيا الحوثي الدخيلة على المجتمع اليمني.

تعليقات