سياسة

بإسناد إماراتي.. القوات اليمنية المشتركة تبدأ الزحف صوب مدينة الحديدة

الأربعاء 2018.6.13 07:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1066قراءة
  • 0 تعليق
قوات تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

قوات تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

بدأت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة من القوات المسلحة الإماراتية، في الزحف صوب مدينة الحديدة الساحلية في وقت مبكر من صباح الأربعاء، لتحريرها من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية" إن القوات المشتركة بدأت الزحف من مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، صوب المطار، تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي.   

ووفقاً للمصادر، فقد شنت مقاتلات التحالف العربي، أكثر من 10 غارات استهدفت المواقع الدفاعية للانقلابيين في الخط الساحلي بالنخيلة و"وادي سهام" و"قظبة" بمديرية الدريهمي، كما شاركت بارجات التحالف العربي بالقصف على تحصينات الحوثيين.

معركة الحديدة

وكان المستشار الإعلامي لقائد قوات المقاومة الوطنية، عبدالرحمن ناجي، قد أكد على موقع "تويتر"، الإعلان عن إغلاق الملاحة البحرية لميناء الحديدة واعتباره، ابتداء من صباح الأربعاء، منطقة عسكرية. 

جانب من القوات اليمنية المشاركة في معركة الحديدة

وأهاب الإعلام العسكري للمقاومة، بالمواطنين بمنع المواطنين للمليشيا من التمركز في طريق القوات المشتركة والتمترس بالمنازل والابتعاد عن مسرح المواجهات.

جانب من القوات اليمنية المشاركة في معركة الحديدة

وكانت مصادر عسكرية في الساحل الغربي ذكرت لـ"العين الإخبارية"، أمس الثلاثاء، أن قوات كبيرة وصلت إلى الساحل الغربي مزودة بأحدث أنواع الأسلحة المتطورة، بهدف تحرير معركة الحديدة.

جانب من القوات اليمنية المشاركة في معركة الحديدة

وأعلنت قوات المقاومة المشتركة أن معركة الحديدة ستكون "أكبر عملية عسكرية في اليمن منذ بداية الحرب".

ووفقاً للمصادر، فقد وصلت قوات كبيرة إلى مناطق الجاح بمديرية بيت الفقيه، والطائف بمديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة.

المقاومة اليمنية تتقدم في معركة الحديدة

وأوضحت المصادر أن القوات معززة بتسليح متطور ومتكامل وعزيمة قتالية مشبعة بحب الوطن، أكملت انتشارها على خطوط المواجهة لبدء معركة الحسم.

وأشارت وكالة "2 ديسمبر" الناطقة بلسان المقاومة اليمنية، إلى أن التكتيك العسكري لمعركة تحرير مدينة الحديدة، يراعي تجنيب الأعيان المدنية والبنية التحتية، وبما يضمن تحرير المدينة دون خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

المقاومة اليمنية تتقدم في معركة الحديدة

ولفت إلى أن أعداداً كبيرة من أبناء مديريات الساحل الغربي، ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص، يتقدمون صفوف القوات المشتركة في معركة تحرير الساحل الغربي والسهل التهامي. ألوية العمالقة، أكدت من جانبها أن عملية تحرير الحديدة ستكون "خاطفة وسريعة"، وأن القوات المشتركة" في انتظار ساعة الصفر من قيادة التحالف العربي".‎

تعليقات