سياسة

اليمن.. مواطنون يطالبون الحوثي بمغادرة الحديدة

الثلاثاء 2018.6.12 01:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1251قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مليشيا الحوثي تهرب من الحديدة

عناصر مليشيا الحوثي تهرب من الحديدة

دعا ناشطون ومواطنون يمنيون من أبناء محافظة الحديدة المليشيا الحوثية الانقلابية إلى الخروج من المدينة ومينائها الاستراتيجي.

وأكد المواطنون أن مليشيا الحوثي غير قادرة على مواجهة قوات المقاومة المشتركة المؤلفة من المقاومة الوطنية والعمالقة والتهامية التي تساندها القوات المسلحة الإماراتية.

ورصدت "العين الإخبارية" تغريدات ومنشورات لناشطين ومواطنين من أبناء محافظة الحديدة، أكدوا فيها أن الاستعدادات التي تجريها قوات المقاومة المشتركة وحجم الإسناد الإماراتي لهذه القوات يضع المليشيا الحوثية في مأزق كبير جدا حيث بدأت ملامحه تتضح في فرار العشرات من المشرفين والقيادات الحوثية من المدينة.

كما قامت المليشيا في الوقت ذاته التغرير بمئات الأطفال والشباب نحو الساحل الغربي للقتال في صفوف المليشيا بدعوى مواجهة الشيطان الأمريكي الأكبر وهو المصطلح الذي ابتدعه ملالي إيران.

وقال الناشط الحقوقي مجاهد القب، في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن مؤشرات خطيرة تؤكد الترتيبات لعملية ضخمة لاقتحام مدينة الحديدة، مبينا أن التجهيزات أكبر من قوة الحوثي في المدينة وخطوط النار بعشرات الأضعاف.

فزع داخل عناصر الحوثي في الحديدة من المقاومة اليمنية

وكان محافظ الحديدة الحسن علي طاهر قد أكد، في تصريح لوكالة الأنباء الإمارتية، أن معركة تحرير مدينة الحديدة دخلت مرحلة حاسمة عسكريا بعد أن نجحت قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي في تأمين الشريط الساحلي الممتد من الخوخة وصولا إلى مديرية الدريهمي والمناطق المتاخمة لمدينة الحديدة، وسط استعدادات مكثفة للمعركة الكبرى والدفع بآليات وتعزيزات عسكرية وبشرية مدربة، والتوغل الشامل للقوات جنوب الحديدة بشكل متسارع، وفق الخطط العسكرية الموضوعة، وتهاوي دفاعات وتحصينات الحوثيين.

من جانبهم، أكد شهود عيان من أبناء مدينة الحديدة لـ"العين الإخبارية" رؤية قيادات ومشرفين حوثيين وهم يشرعون بالفرار من المدينة بعد نهبهم مؤسسات حكومية.

وفي العاصمة صنعاء قال شهود عيان إن مليشيا الحوثي استحدثت خياما للتعبئة العامة والتجنيد بالقرب من المولات الكبيرة في شوارع العاصمة صنعاء، حيث تقوم عناصر من المليشيا بإدارة تلك الخيام، وبث خطب قائد الانقلاب عبدالملك الحوثي واستقبال طلبات التجنيد.

تعليقات