سياسة

متحدث المقاومة اليمنية: لا بقاء لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي

الأحد 2018.6.10 01:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 975قراءة
  • 0 تعليق
العميد صادق دويد المتحدث باسم المقاومة اليمنية

العميد صادق دويد المتحدث باسم المقاومة اليمنية

قال المتحدث الرسمي لقوات المقاومة الوطنية اليمنية العميد الركن صادق دويد إنه لا بقاء لمليشيا الحوثي الانقلابية في الساحل الغربي، وإن القوات الإماراتية تلعب دورا كبيرا في معركة تحرير الحديدة.

وذكر العميد دويد، في تصريحات نقلتها وكالة "2 ديسمبر" الناطقة بلسان المقاومة، أن حياة السكان في الحديدة تأتي في مقدمة أولويات القوات المشتركة، تعليقا على تصريحات لمسؤولين أممين أبدت قلقها على المدنيين في معركة الحديدة.

وشدد العميد دويد على أن المقاومة الوطنية تحمل على عاتقها مسئولية حياة السكان في الحديدة وتعطيها أولوية كبيرة، مشيراً إلى تكثيف الجهود فيما يخص العمل العسكري.

ولفت المسؤول العسكري اليمني إلى الدور الكبير للقوات المسلحة الإماراتية المساندة للقوات المشتركة في الساحل الغربي خلال المعارك التي تخوضها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وحسب الموقع، فقد دفعت ألوية حراس الجمهورية، اليومين الماضيين، بقوة إضافية نوعية مدربة على أعلى المستويات إلى الساحل الغربي، في إطار التحضيرات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة من مليشيا الحوثي.

وأشار الموقع إلى أن السكان المحليين في مديريتي التحيتا والدريهمي وكافة المناطق المحررة في الحديدة، أبدوا ترحيبهم الكبير بقوات المقاومة الوطنية وتقديرهم لدورها الإنساني في التعامل معهم بعد طرد المليشيا من قراهم ومزارعهم.

وتجرى استعدادات عسكرية موحدة بين القوات المشتركة في أطراف مدينة الحديدة، تحضيراً للهجوم الكاسح الذي ينهي سيطرة المليشيا الحوثية على الحديدة، ويحرر سكان المحافظة من سلطة الكهنوت الإرهابية بشكل كامل، وفقا للمصدر ذاته.

تعليقات