سياسة

الجيش الليبي يحكم سيطرته على "الهلال النفطي"

الخميس 2018.6.21 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1166قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الليبي

عناصر من الجيش الليبي

أكد العميد مفتاح المقريف، آمر حرس المنشآت النفطية، أن قوات الجيش الوطني الليبي حررت منطقة الهلال النفطي بالكامل من قبضة مليشيات الإرهابي إبراهيم الجضران والجماعات الإرهابية الداعمة له.

وأضاف المقريف، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن سلاح الجو الليبي يقوم بملاحقة الإرهابيين الفارين من منطقة الهلال النفطي بالكامل، موضحا أن جميع الموانئ والحقول النفطية باتت الآن في قبضة قوات الجيش الليبي.

وتمكنت القوات المسلحة الليبية من أسر عدد من الإرهابيين فى الهلال النفطي واغتنام عدد من الآليات التابعة لميليشيات الجضران .. فيما يلاحق الجيش الليبى الجماعات الإرهابية بين وادي اكحيلة والسدرة فى الهلال النفطي.


كان المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، قد أعلن أن المشير خليفة حفتر أعطى تعليماته لقوات الجيش الوطني الليبي للبدء في عملية عسكرية شاملة لتحرير منطقة الهلال النفطي من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأكد المسماري في تصريح لـ"العين الإخبارية"، فجر الخميس، أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر قد أمر بانطلاق العمليات العسكرية لتطهير الهلال النفطي، موضحاً أن المشير حفتر طالب بعملية شاملة بمنطقة الهلال النفطي لتطهيرها من الإرهابيين المدعومين من قطر.

تعليقات