سياسة

التحالف العربي ينفذ إنزال مواد غذائية في بلدات جنوبي الحديدة

والمليشيا الانقلابية تصادرها

الأحد 2018.7.15 01:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 505قراءة
  • 0 تعليق
التحالف العربي ينفذ إنزال مواد غذائية في بلدات جنوبي الحديدة

التحالف العربي ينفذ إنزال مواد غذائية في بلدات جنوبي الحديدة

ألقت قوات التحالف العربي في اليمن، الأحد، بعدد من الصناديق الغذائية لأهالي القرى الواقعة بين مدينتي زبيد والتحيتا جنوب الحديدة الساحلية اليمنية، إثر منع المليشيات الحوثية الإرهابية للأسر من النزوح واستخدامهم كدروع بشرية.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن طائرات التحالف أنزلت مظلياً عددا من السلال الغذائية للأسر في المغرس والسويق وقرى أخرى باتجاه مدينة زبيد القريبة من مدينة التحيتا.

وأوقف التحالف الاشتباكات في مهمة إنشاء ممر لعناصر المليشيات بالانسحاب من بين المدنيين، بعد محاصرتهم منذ قرابة أسبوع بعد تحرير مدينة التحيتا.


وأضافت المصادر أن عددا من الأسر حصل على الصندوق الغذائي الذي قامت قوات التحالف العربي بإسقاطه مظليا، فيما قامت عناصر المليشيات بمصادرة عدد من المواد الغذائية من حوزة الأسر ومنعتهم من استخدامها.

من ناحية أخرى، هاجم نشطاء حقوقيون رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا المدعو محمد علي الحوثي، الذي ادعى أن قواته ‌‌‌‌‌‌‌‏الإرهابية استولت على مظلات إمداد عسكري أنزلتها مروحيات التحالف العربي للقوات المشتركة.

وأشاروا إلى أن المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران تواصل نهب الإغاثات والمساعدات الإنسانية، التي يقدمها التحالف العربي والمنظمات الدولية للشعب اليمني.

ولفتوا إلى أن الصليب الأحمر الدولي يتحمل مسؤولية عمله الإنساني للأسر في القرى القريبة من محيط مدينة التحيتا، وأن يكشف للعالم حقيقة المليشيات واستخدامها المدنيين دروعا بشرية.

تعليقات