سياسة

8 قتلى و40 مصابا في انفجار بمحافظة فاره الأفغانية

الثلاثاء 2018.7.31 08:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
تفجيرات في أفغانستان

تفجيرات في أفغانستان

قتل 8 أشخاص، وأصيب 40 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة فاره الأفغانية.

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة فراه، محب الله محب،  في تصريحات صحفية "كان لغم زرعه (متمردو) طالبان لضرب قوات الأمن. لكنه انفجر في حافلة ركاب"

وكان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، قد قال إن الساحة الأفغانية مازالت تتصدر مؤشر الدول الأكثر تعرضًا لعمليات إرهابية، حيث شهدت 6 عمليات نفذها كل من حركة طالبان وداعش، وراح ضحيتها 38 قتيلا و118 مصابا، فيما تأتي سوريا في المركز الثاني بواقع 3 عمليات إرهابية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

جاء ذلك في تقرير للمرصد، حول مؤشر الإرهاب والجماعات الإرهابية، وهو مؤشر أسبوعي معنيّ بتتبع العمليات الإرهابية ورصدها، وإجراء تحليل لها، واستشراف مستقبل المناطق التي تشهد عمليات إرهابية.

ورصد المؤشر وقوع 22 عملية إرهابية في مناطق جغرافية متباعدة، نفذتها جماعات متطرفة مختلفة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، أسفرت عن 348 قتيلًا و469 جريحا ما بين مدنيين وعسكريين؛ الأمر الذي يؤشر على تنامي وتوسع خريطة العمليات الإرهابية خلال فترة الرصد، بحسب المرصد.

ورأى المرصد أنه في في ظل التنافس بين حركة طالبان وتنظيم داعش على الاستحواذ على مساحة أكبر من الأراضي الأفغانية، فإن أفغانستان تتصدر قائمة مؤشر الدول الأكثر تعرضا لعمليات العنف والتطرف.

تعليقات