سياسة

نائب ترامب: عنف النظام الإيراني ضد شعبه غير مقبول

الإثنين 2018.8.6 09:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس- رويترز

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس- رويترز

قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، الإثنين، إن العنف الذي يرتكبه النظام الإيراني ضد شعبه غير مقبول. 

وأضاف بنس، في حسابه عبر موقع "تويتر":"للإيرانيين حق معارضة النظام الذي ينفق المليارات لدعم الديكتاتوريين، والإرهابيين، بينما يعاني شعبه من أجل الحصول على الحرية وفرص العمل".

وأكد بنس دعم بلاده للمواطنين الإيرانيين في معارضتهم لنظام الملالي، قائلاً: "نحن نقف مع الشعب الإيراني".


وتتواصل الاحتجاجات ضد نظام الملالي في إيران، إذ يردد المتظاهرون: "الموت للديكتاتور". 

مظاهرات الإيرانيين المتواصلة تندد بفساد النظام الحاكم في طهران، وسوء إدارته للبلاد الذي أدى إلى نقص حاد في المياه وزيادات هائلة في أسعار المواد الغذائية الأساسية.

كما ندد المتظاهرون بإنفاق أموال الشعب الإيراني على مغامرات النظام الخارجية في دول مثل سوريا واليمن، وتجاهل مشاكل البلاد، وهو ما دفع المواطنين إلى الحافة، غير آبهين بالممارسات القمعية للنظام.


يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد حث، الإثنين، دول العالم على اتخاذ خطوات مماثلة ضد إيران، مهدداً طهران بمزيد من العزلة الاقتصادية في حال استمراراها بنهجها الخبيث.

وقال ترامب بعد توقيعه القرار التنفيذي بإعادة فرض عقوبات على إيران: "نحث جميع الدول على اتخاذ مثل هذه الخطوات لكي يعلم النظام الإيراني أنه يواجه خيارا، إما تغيير سلوكه المهدد والمزعزع للاستقرار أو إعادة الاندماج مع الاقتصاد العالمي، وإما الاستمرار في مسار العزلة الاقتصادية". 


ووقّع ترامب أمام وسائل الإعلام على قرار تنفيذي بإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

وأوضح ترامب أنه "حتى يومنا هذا تهدد إيران الولايات المتحدة وحلفاءنا، وتقوض النظام المالي الدولي، وتدعم الإرهاب، ووكلاؤها ينشطون في جميع أنحاء العالم".


تعليقات