سياسة

ترامب يهدد قادة إيران بمزيد من العزلة

الإثنين 2018.8.6 09:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، دول العالم على اتخاذ خطوات مماثلة ضد إيران، مهددا طهران بمزيد من العزلة الاقتصادية في حال استمراراها بنهجها الخبيث. 

وقال ترامب بعد توقيعه القرار التنفيذي بإعادة فرض عقوبات على إيران :"نحث جميع الدول على اتخاذ مثل هذه الخطوات لكي يعلم النظام الإيراني أنه يواجه خيارا، إما تغيير سلوكه المهدد والمزعزع للاستقرار وإعادة الاندماج مع الاقتصاد العالمي، أو الاستمرار في مسار العزلة الاقتصادية".

ووقع ترامب أمام وسائل الإعلام على قرار تنفيذي بإعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

وأوضح ترامب أنه :"حتى يومنا هذا تهدد إيران الولايات المتحدة وحلفاءنا، وتقوض النظام المالي الدولي، وتدعم الإرهاب ووكلاؤها ينشطون في جميع أنحاء العالم".

وتابع أنه بينما :"نستمر في تطبيق أقصى ضغط اقتصادي على النظام الإيراني فإنني سأظل منفتحا على التوصل إلى صفقة أكثر شمولاً تتناول المجموعة الكاملة من الأنشطة الخبيثة للنظام، بما في ذلك برنامج الصواريخ ودعمهم الإرهاب".

وتستهدف العقوبات الأمريكية، التي ستسري اعتبارا من الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، المشتريات الإيرانية بالدولار وتجارة المعادن وغيرها من التعاملات والفحم والبرمجيات المرتبطة بالصناعة وقطاع السيارات الإيراني.

وتندرج العقوبات التي يعاد العمل بها غدا ضمن التي تم تعليقها في إطار الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية الكبرى عام 2015.

تعليقات