سياسة

بريطانيا تستدعي القائم بالأعمال الروسي في لندن

الأربعاء 2018.9.5 06:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 833قراءة
  • 0 تعليق
تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا

تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا

استدعت وزارة الخارجية البريطانية، الأربعاء، القائم بأعمال السفارة الروسية في لندن، على خلفية قضية تسميم الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال وابنته.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قالت في وقت سابق، اليوم: "إن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن البريطانية أثبتت أن المتهمين في شن الهجوم بغاز الأعصاب على العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في (سالزبوري) هما ضابطان في جهاز المخابرات العسكرية الروسية".

وأضافت ماي، في كلمة بمجلس العموم البريطاني: "استنادا إلى المخابرات، توصلت الحكومة البريطانية إلى أن الشخصين اللذين ذكرت الشرطة و(سي بي إس) اسميهما ضابطان في جهاز المخابرات العسكرية الروسية المعروف أيضا باسم (جي آر يو)". 


ووجهت السلطات البريطانية اتهاما إلى روسيين بشأن الهجوم بغاز الأعصاب على الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا، مارس/آذار الماضي، وسمت أجهزة الأمن البريطانية المتهمين وهما: ألكسندر بيتروف وروسلان بوشيروف. 

وقال مدّعون بريطانيون إن لديهم ما يكفي من الأدلة لاتهام الروسيين بالتآمر لقتل الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا، وإن مذكرة اعتقال أوروبية صدرت بحق الروسيين، فيما تنفي موسكو هذه الاتهامات.

تعليقات