سياسة

"ألوية العمالقة" تحكم سيطرتها على "قوس النصر" البوابة الرسمية للحديدة

الأربعاء 2018.9.12 01:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1212قراءة
  • 0 تعليق
البوابة الرسمية لمدينة وميناء الحديدة

البوابة الرسمية لمدينة وميناء الحديدة

تمكنت قوات ألوية "العمالقة" بالجيش اليمني، من إحكام سيطرتها على "قوس النصر"، البوابة الرسمية لمدينة وميناء الحديدة والتي تبعد حوالي 10 كيلو شرقي المحافظة. 

وقال القيادي في ألوية العمالقة وضاح أبو مهند في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية"، إن وحدات من "العمالقة" بمشاركة طلائع المقاومة اليمنية المشتركة وإسناد مقاتلات التحالف العربي، قطعت الخط الرابط بين الحديدة وصنعاء والمديريات الجنوبية وطوقت منطقة كيلو 16 الإستراتيجي. 

وأضاف أن المعارك تجري الآن لتمشيط بقايا جيوب المليشيا في كيلو 16 الذي يقع  على الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء ويتفرع منه أيضا خط رئيسي نحو تعز وأب وريمة، ويصل إلى 15 مديرية من مديرية المحافظة. 

وأشار القيادي، إن العمليات العسكرية المباغتة صفعت الحوثيين، وسيطرت على "قوس النصر" الذي يعد رمزا ومعلما مهما للقادمين من عمق البلاد في المناطق الجبلية، خصوصا صنعاء وتعز، ما يجعله منطقة استراتيجية .

وأوضح أن السيطرة على "قوس النصر" تمثل هزيمة نفسية في صفوف عناصر المليشيا التي تراهن على التمترس وسط المدنيين داخل الحديدة . 

وأبلغت  مصادر ـ"العين الإخبارية" أن القيادي الحوثي المدعو نبيل عاصم مشرف المليشيا الإرهابية بمنطقة كيلو 16 الإستراتيجي، لقي مصرعه مع عدد من قيادات المليشيا في غارة جوية محكمة. 

وتقسم منطقة "كيلو 16" جغرافية محافظة الحديدة إلى قسمين، وتعد همزة وصل بين مدينة وميناء الحديدة ومديريات الدريهمي وبيت الفقيه وزبيد والجراحي وحيس والمنصورية والخوخة والتحيتا وجبل رأس وباجل والحجيلة والمراوعة والقطيع وبرع والسخنة. 

ووفقا لمصادر مختلفة بالساحل الغربي، تتجه المعارك  نحو، معسكر تدريب الحرس الجمهوري بالمنطقة، وهو أحد المركز المخصصة لتدريب مقاتلي مكافحة الإرهاب وحروب العصابات في اليمن، وكان أحد أهم مخازن الأسلحة التابعة لقيادة المنطقة الشمالية الغربية سابقا.

تعليقات