سياسة

بإسناد إماراتي.. السيطرة على معسكر لتنظيم القاعدة في أبين جنوب اليمن

الأربعاء 2018.9.19 07:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 545قراءة
  • 0 تعليق
حملة مداهمات واسعة بمحافظة أبين ضد تنظيم القاعدة

حملة مداهمات واسعة بمحافظة أبين ضد تنظيم القاعدة

تمكنت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، من إحكام سيطرتها على معسكر تابع لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بمديرية مودية شرق محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين، في تصريح لـ"العين الإخبارية"، إن القوات سيطرت على معسكر تنظيم القاعدة الواقع في وادي عومرة على أطراف مودية.

وأشار السيد إلى أن السيطرة على المعسكر، الذي يعد أكبر معاقل التنظيم، جاءت بعد متابعات ومعلومات استخباراتية وتطويقه لأكثر من 48 ساعة قبل اقتحامه، الأربعاء.

وأسفرت معركة السيطرة على المعسكر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم الإرهابي، فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار باتجاه محافظتي شبوة والبيضاء، وفقا لقائد الحزام الأمني.

وقال السيد، إن "اليوم نعلن سيطرتنا وإحكام قبضتنا على معسكر تنظيم القاعدة الذي أسسه منذ التسعينيات، ولم تقتحمه أي قوة سابقة، وكان لنا السبق في تدمير الآليات التي كانت جميعها معدة للتفجير عن بعد".

وأعرب السيد عن شكره لقوات التحالف العربي، وعلى وجه الخصوص القوات المسلحة الإماراتية، التي استطاعت بفضلها قوات الحزام الأمني تحقيق هذه الإنجازات في دحر الإرهاب .

تعليقات