سياسة

الحريري: الحملات ضد السعودية تشكل خرقا للاستقرار

الأحد 2018.10.14 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 449قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسعد الحريري

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسعد الحريري

قال سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المكلف، يوم الأحد، إن الحملات التي تحاول النيل من السعودية تشكل خرقا للاستقرار ودعوة مرفوضة لجر المنطقة نحو المزيد من التطورات السلبية.

وأضاف الحريري أن "المكانة التي تحتلها السعودية في المجتمعين العربي والدولي، تضعها في مصاف الدول المركزية المؤتمنة على استقرار المنطقة ونصرة القضايا العربية".

كانت المملكة العربية السعودية أكدت رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة التي لن تنال من السعودية ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية.

وأشار مصدر مسؤول في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن "مآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وأن السعودية ستظل حكومة وشعبا ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط". 

وقال المسؤول إن "السعودية، ومن موقعها الرائد في العالمين العربي والإسلامي، أدت دورا بارزا عبر التاريخ في تحقيق أمن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم، وقيادة الجهود في مكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

تعليقات