سياسة

السعودية والبحرين تضعان الحرس الثوري الإيراني وقاسم سليماني على قائمة الإرهاب

الثلاثاء 2018.10.23 06:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
 إرهاب طهران يطال دول الجوار

إرهاب طهران يطال دول الجوار

صنفت السعودية والبحرين، اليوم الثلاثاء، 3 شخصيات من بينهم قاسم سليماني والحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب بسبب دعمهم لأنشطة إيران التخريبية.

وأصدرت رئاسة أمن الدولة في السعودية، بيانا قالت فيه، إنه في إطار التنسيق المشترك، قامت كل من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين بتصنيف أربعة أسماء "سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفها" تقوم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران التخريبية الإرهابية، وهم كل من "قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني، حامد عبداللاهي، وعبدالرضا شهلاي، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني".

ويصبح هذا الإجراء الثالث للتصنيف المشترك لمركز استهداف وتمويل الإرهاب منذ الإعلان عن المركز في 21 مايو 2017م والذي يعد جهداً مشتركاً وقوياً لتوسيع وتعزيز تعاون الدول الأعضاء لمكافحة تمويل الإرهاب وتنسيق جهود وقف تمويل الإرهاب، وتبادل المعلومات، ورفع قدرات الدول الأعضاء لاستهداف شبكات التمويل والأنشطة ذات الصلة التي تشكل مخاطر على الأمن القومي للدول الأعضاء في المركز.

ونتيجة لهذا الإجراء المتخذ وبموجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء في المركز، فإنه يتم تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة للأسماء ويحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بالمركز.


تعليقات