سياسة

وزير الدفاع الأمريكي: نقف ضد توريد الأسلحة من إيران للإرهابيين في اليمن ولبنان

السبت 2018.10.27 09:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 600قراءة
  • 0 تعليق
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، السبت، إن بلاده تقف ضد توريد الأسلحة من إيران إلى التنظيمات الإرهابية في اليمن ولبنان.

وأكد ماتيس، خلال كلمته، السبت، في فعاليات مؤتمر "حوار المنامة-قمة الأمن الإقليمي" الـ14، بالعاصمة البحرينية، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تطوير إيران برنامجها النووي.

وأضاف أن "إيران تهدد الأمن العالمي، والولايات المتحدة أحبطت مساعيها للحصول على السلاح النووي"، مشيرا إلى أن طهران تسعى للهيمنة خارج حدودها وتتدخل في شؤون الدول المجاورة.

وطالب وزير الدفاع الأمريكي النظام الإيراني بالتوقف عن التدخل في شؤون الآخرين إذا ما أراد العودة إلى النظام العالمي. 

وشدد ماتيس على أن الشراكة مع دول الخليج أساسية بالنسبة إلى بلاده، مشدداً على استمراريتها.

وأوضح أن الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز الأمن في المنطقة لمواجهة الإرهاب وأي أعمال عدائية، داعيا إلى استمرار تبادل المعلومات والاستخبارات لمواجهة التطرف والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

وانطلقت فعاليات "حوار المنامة"، الجمعة، بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني.

ويركز "حوار المنامة"، الذي يختتم أعماله غدا الأحد، على بحث أحد أهم وأبرز تحديات المنطقة والعالم، وهو قضية "إعادة ترتيب الشرق الأوسط". 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن النسخة الـ14 من قمة حوار المنامة تم تقديم موعد انعقادها هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، لتواكب المستجدات والظروف الإقليمية والدولية الراهنة التي لا تهم دول المنطقة فحسب، بل المجتمع الدولي ككل.

تعليقات