سياسة

ماتيس يلقي خطابا أمام "حوار المنامة" حول الدور الأمريكي بالشرق الأوسط

السبت 2018.10.27 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 529قراءة
  • 0 تعليق
ملك البحرين يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

ملك البحرين يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

يلقي وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس خطاباً مهمّاً في البحرين للدفاع عن دور الولايات المتحدة الساعي لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط. 

وقالت كاتي ويلبرجر، نائب مساعد وزير الدفاع للشؤون الأمنية الدولية، إنه من المقرر أن يلقي ماتيس خطابه أمام "حوار المنامة" للأمن القومي، غدا السبت.

وأضافت وبليرجر أن خطاب ماتيس سيؤكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الحلفاء على "إعادة الاستقرار لمنطقة تشوبها الفوضى".

وأضافت للصحفيين المرافقين لماتيس: "لذلك استمروا في اعتبار الولايات المتحدة شريكا أمنيا مختارا لكم.. يمكنكم الاعتماد علينا والاعتماد على وجودنا على المدى الطويل".

وشهدت الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة، أمس الجمعة، بحث مصادر التهديد الدولي وسبل مواجهتها، وجاءت التهديدات والتدخلات الإيرانية في شؤون جيرانها على رأس تلك القضايا.

وانطلقت فعاليات "حوار المنامة" بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني، الذي سيركز على مدى 3 أيام في الفترة من 26-28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على بحث أحد أهم وأبرز تحديات المنطقة والعالم، وهو قضية "إعادة ترتيب الشرق الأوسط".

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن النسخة الـ14 من قمة حوار المنامة تم تقديم موعد انعقادها هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، لتواكب المستجدات والظروف الإقليمية والدولية الراهنة التي لا تهم دول المنطقة فحسب، بل المجتمع الدولي ككل، لا سيما أن المنطقة تعد، ومنذ عقود مضت، مختبرا للاستقرار في العالم ككل، وتوصف بأنها الأكثر سخونة، حيث تضم وحدها أكثر مناطق الاضطراب وبؤر التوتر في العالم أجمع.

تعليقات