سياسة

واشنطن: إدراج نجل حسن نصر الله بقائمة الإرهاب

الثلاثاء 2018.11.13 09:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
الإرهابيان حسن نصر الله ونجله محمد جواد - أرشيفية

الإرهابيان حسن نصر الله ونجله محمد جواد - أرشيفية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، إدراج نجل زعيم مليشيا حزب الله الإرهابي اللبناني على قوائم الإرهاب واعتباره إرهابيا دوليا، إضافة إلى 4 أشخاص آخرين.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن العقوبات التي أقرها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية استهدفت 5 أشخاص تابعين لحزب الله الإرهابي وهم: "محمد جواد نصر الله، ومحسن عبيد الزيدي، ويوسف هاشم، وعدنان حسين كوثراني، ومحمد عبدالهادي فرحات". 

وأوضح البيان أن الإرهابيين المذكورين يقدمون الدعم للإرهابيين ويدعمون أعمالهم في العراق ويمولون التنظيمات الإرهابية.

وأكد البيان أن "حزب الله هو وكيل إرهابي للنظام الإيراني الذي يسعى إلى تقويض السيادة العراقية وزعزعة استقرار الشرق الأوسط".

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية أن "الإرهابيين يهربون النفط إلى إيران، ويجمعون الأموال لحزب الله، ويرسلون مقاتلين إلى سوريا لدعم الحرس الثوري الإيراني نيابة عن قائد فيلق القدس الإرهابي قاسم سليماني".

كما أدرجت واشنطن ما يسمى "كتائب المجاهدين" الفلسطينية ضمن الجماعات الإرهابية.

وقالت سيجال ماندلكر وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، إن "هذه الإجراءات تهدف إلى وقف محاولات حزب الله الإرهابي السرية لاستغلال العراق في غسل الأموال، وشراء الأسلحة، وتدريب المقاتلين، وجمع المعلومات الاستخباراتية لإيران".

وأشارت ماندلكر إلى أن "الإدارة الأمريكية ستفرض عقوبات مشددة على أي شخص يساعد حزب الله وشبكات دعمه العالمية"، موضحة أن "أولئك الذين ينخرطون في علاقات تجارية مع هؤلاء الإرهابيين يعرضون أنفسهم لخطر عقوبات جدية".

وأكدت أن جميع الممتلكات الخاصة بالأشخاص المعينين اليوم (الثلاثاء) والخاضعة لسلطة الولايات المتحدة تم حظرها الآن، ويحظر عموماً على الأشخاص الأمريكيين الدخول في معاملات معهم.

تعليقات