سياسة

وزير الخارجية الروسي يؤكد أهمية عودة الاتصالات بين الدول العربية وسوريا

الجمعة 2018.12.28 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
جانب من المؤتمر الصحفي بين لافروف والصفدي

جانب من المؤتمر الصحفي بين لافروف والصفدي

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده أكدت أهمية عودة الاتصالات بين عدد من الدول العربية وسوريا.

ورحب لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في موسكو، اليوم الجمعة، بعودة العلاقات الدبلوماسية بين بعض الدول العربية وسوريا.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأردني أيمن صفدي أننا نهدف إلى التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة في سوريا، ما يتطلب تنسيقاً وتعاوناً مع روسيا، مضيفاً "لا بد من دور عربي إيجابي يسهم في حل الأزمة السورية". 

وأوضح الصفدي أن الأردن يعمل مع روسيا على حل أزمة النازحين السوريين بمخيم الركبان جنوب سوريا، مشيراً إلى الوقت قد حان لأن تكون مصلحة سوريا وشعبها أساس حل الأزمة.

وأضاف وزير الخارجية الأردني أن هناك 155 ألف طالب سوري بالمدارس الأردنية و300 ألف يعملون بالاقتصاد غير الرسمي، ونفعل كل ما نستطيعه لمساعدتهم، لافتاً إلى أن الأردن يشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين ولن يجبر أحداً على ذلك.

وشدد على ضرورة تثبيت الاستقرار بالمناطق التي تمت استعادتها من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا لضمان عودة آمنة للاجئين السوريين.

من ناحية أخرى أكد سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن بلاده تدعم الجهود المصرية بشأن المصالحة "الفلسطينية - الفلسطينية"، مضيفاً أن موسكو تقترح استضافة مباحثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في روسيا دون شروط مسبقة.

تعليقات