سياسة

بومبيو عقب لقاء السيسي: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب

الخميس 2019.1.10 02:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلتقي مايك بومبيو

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يلتقي مايك بومبيو

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، على دعم الولايات المتحدة لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن "الإرهاب أصبح خطرا يهدد كل حلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط".

والتقي مايك بومبيو، الخميس، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارة رسمية للعاصمة المصرية القاهرة.

وأثني وزير الخارجية الأمريكي، على المحادثات التي أجراها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال القاء الذي جمعهما، صباح الخميس، بالقاهرة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي في تغريدة عبر تويتر، أن "العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تعد واحدة من أقوى وأشمل علاقات بلادنا في منطقة الشرق الأوسط".

ووفقًا لبيان الخارجية الأمريكية، فإن بومبيو سيبحث خلال زيارته إلى مصر القضايا الإقليمية الحيوية المتعلقة بمحاربة الإرهاب والملف الإيراني، إضافة إلى مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الاقتصاد والطاقة. 

كما يلقي بومبيو، خطابا بعنوان "الولايات المتحدة تنشط مجددا في الشرق الأوسط"، للحديث عن ملامح الدور الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط، خلال مؤتمر صحفي يجمعه مع نظيره المصري سامح شكري.

ووفقا لمصادر رسمية مطلعة لـ"العين الإخبارية"، يلتقي مايك بومبيو برئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، مساء اليوم، لبحث عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل، الأربعاء، إلى العاصمة المصرية، بعد زيارة للعراق استمرت عدة ساعات فقط، ضمن جولة تتضمن 8 دول في الشرق الأوسط.


وبدأ بومبيو، أولى محطات جولته للشرق الأوسط بالأردن، ثم توجه في زيارة خاطفة إلى العراق التقي خلالها برئيس العراق برهم صالح ورئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي.

ومن المقرر أن تشمل جولة بومبيو الخارجية، السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان.

تعليقات