سياسة

إحباط عملية إرهابية حوثية لاستهداف الفريق الحكومي باللجنة المشتركة عبر طائرة مسيرة

الأحد 2019.1.13 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
لجنة إعادة الانتشار في الحديدة اليمنية - أرشيفية

لجنة إعادة الانتشار في الحديدة اليمنية - أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني، الأحد، من إحباط عملية إرهابية حوثية لاستهداف الفريق الحكومي باللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في مدينة الحديدة، وذلك عبر طائرة مسيرة بدون طيار.

وذكر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة له على "تويتر"، أن قوات الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي، أحبطت عملية إرهابية استهدفت الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار برئاسة اللواء صغير بن عزيز.

وأشار الإرياني إلى أن الهجوم الحوثي كان عبر طائرة حوثية مسيرة مصنعة في إيران، في محاولة من المليشيا لإفشال تنفيذ اتفاق السويد وإجهاض جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتسوية الأزمة.

وزير الإعلام اليمني - أرشيفية

وقال الإرياني، إن التطور الخطير يأتي بعد يوم من الهجوم الإرهابي على عرض عسكري في قاعدة العند، الذي أدى إلى سقوط عدد من القيادات العسكرية والضباط والجنود، ويؤكد إصرار المليشيا على نسف اتفاق ستوكهولم والدور الذي يلعبه نظام طهران في تأجيج الصراع في اليمن والمنطقة.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية أعلنت، في وقت سابق الأحد، عدم رغبتها في التعاون والعمل مع الفريق الأممي الخاص بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

أبرز بنود اتفاق الحديدة

تعليقات