سياسة

التحالف العربي يعلن تنفيذ عملية نوعية ضد مليشيا الحوثي في صنعاء

الأربعاء 2019.4.10 05:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
جندي تابع لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

جندي تابع لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر الأربعاء، تنفيذ عملية استهداف نوعية على مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة اليمنية صنعاء. 

وطالب التحالف العربي، في بيان صحفي، المدنيين بالابتعاد عن المواقع المستهدفة بصنعاء حفاظا على سلامتهم. 

وكشف التحالف عن أن عملية الاستهداف شملت ورشة تصنيع وتركيب طائرات بدون طيار في صنعاء، ‎وكذلك منصة إطلاقها لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ملتزمة بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية.

وأكد اتخاذ التحالف لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تستخدم الأحياء السكنية لتركيب وتجميع الصواريخ الباليستية، وتصنيع الألغام.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية": إن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 6 غارات على مواقع حوثية شمالي صنعاء وسمع دوي انفجارات متتالية.

ووفقا للمصدر، فقد استهدفت مقاتلات التحالف العربي مدرسة الحرس الجمهوري الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، ويستخدمها الحوثيون معسكرا لتدريب مئات الشباب المختطفين قبل الزج بهم إلى جبهات القتال إجباريا.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي مستودعا للأسلحة في محيط مدينة الثورة الرياضية شمالي العاصمة صنعاء.

تعليقات