سياسة

البحرين تؤكد دعمها لإجراءات المجلس العسكري لتعزيز الأمن والسلام بالسودان

الأحد 2019.4.14 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين

الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين

أكد ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الأحد، وقوف بلاده إلى جانب قرارات المجلس العسكري الانتقالي من أجل تعزيز الأمن والسلام في السودان.

وأعرب الملك حمد بن عيسى عن تقديره للجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يقوم بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي من أجل تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني.

وثمن المواقف الأخوية الثابتة للسودان وحرصها الدائم على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة، مقدرا القوات المسلحة السودانية ومشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية وتحقيق الأمن في اليمن.

وكما أعرب عن أميته للسودان دوام الرفعة والرقي في ظل التسامح والتآخي بين مكونات شعبها العزيز.

جاء ذلك خلال زيارة حمد بن عيسى إلى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين.


ورحبت الإمارات بتسلم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي السوداني، مؤكدة أن "هذه الخطوة تجسد تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية".

ووجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بالتواصل مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان؛ لبحث مجالات المساعدة للشعب السوداني الشقيق.


وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت مساء السبت تأييدها لما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي بالسودان من إجراءات تصب في مصلحة السودانيين، من منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ويشرف الفريق الأول عبدالفتاح البرهان على إدارة المرحلة الانتقالية بعد توليه رئاسة المجلس العسكري السوداني.

وألغى البرهان حظر التجوال وحل حكومات الولايات، وأطلق سراح المحكوم عليهم فورا بموجب قانون الطوارئ ودعا القوى السياسية للحوار، كما أكد عزمه محاسبة رموز النظام السابق على جرائمه.

ونجحت الاحتجاجات المستمرة في السودان منذ نحو 4 شهور في الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير بدعم من القوات المسلحة التي أجبرت أيضا رئيس المجلس الانتقالي الفريق أول ركن عوض بن عوف على التنحي بعدما أعلن المحتجون رفضهم لتوليه إدارة المرحلة الانتقالية في البلاد.

تعليقات