ثقافة

الشارقة ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي الـ15

الخميس 2018.4.12 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 345قراءة
  • 0 تعليق
شعار الملتقى الإعلامي العربي

شعار الملتقى الإعلامي العربي

أعلنت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي عن اختيارها إمارة الشارقة لتكون ضيف شرف الدورة الـ15 للملتقى، الذي سيقام على مدار يومين في الفترة  22 -23 أبريل 2018 بدولة الكويت.

يقام الملتقى تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وبمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين، فضلا عن الأكاديميين وأساتذة الإعلام، وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.
وتستعد الشارقة لمشاركتها في المعرض التابع للملتقى بسلسلة من الفعاليات والأنشطة، تعكس واقع وتاريخ الحراك الإعلامي والثقافي في الإمارة، لتعزيز حضورها ومشاركتها في معرض وسائل الاتصال، بجناح يشمل ما تقدمه الإمارة من مبادرات ومشاريع على المستوى الإعلامي والثقافي.
وقد أعرب ماضي الخميس، الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، في تصريح صحفي عن سعادته البالغة باختيار إمارة الشارقة ضيف شرف بفعاليات الملتقى لهذا العام، مؤكدا أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين دولة الكويت وإمارة الشارقة، توطيدا للعلاقات التي يتمتع بها الشقيقان والتي لا تقتصر على المصالح المشتركة، بل وصلت إلى التلاحم الثقافي والإعلامي والأدبي.
ماضي الخميس
ويعد حضور الشارقة في فعاليات الملتقى لهذا العام كضيف شرف إضافة ضرورية من نواحٍ عدة، يأتي على رأسها أن المشاركة تعكس الرؤية الثقافية والفنية والإعلامية لإمارة الشارقة، ولرفع قدرة مبدعيها على إثبات وجودهم الثقافي والإعلامي.
وتسلط  حكومة الشارقة الضوء على النمو المستمر الذي تشهده الإمارة والإنجازات البارزة التي تتوالى فيها يوماً بعد يوم من خلال الارتقاء بمكانتها، وجعلها مركزاً إعلامياً وثقافياً متفرداً، وتوفر حكومة  الشارقة نقطة التقاء للإعلاميين تتيح لهم التواصل مع صانعي القرار في الشارقة وتبادل الأفكار ووجهات النظر حول قضايا الساعة.
يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي سينطلق 22 أبريل الجاري، ويستمر لمدة يومين، يتضمن جلسات صباحية ومسائية، تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة، كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا، بالإضافة إلى معارض لوسائل الإعلام الحديثة والمبتكرة. وقد تأسس الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية. كما يعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.

الجدر بالذكر أن الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

تعليقات