مجتمع

فيس بوك يهدد بحذف صور المستخدمين.. تعرف على السبب

الثلاثاء 2016.6.14 06:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 689قراءة
  • 0 تعليق

محاولات شركة "فيس بوك" لإقناع المستخدمين لتثبيت تطبيق "لحظات"، جاءت مصحوبة بتهديد من إدارة الشركة بحذف جميع الصور المخزنة والمحفوظة بالموقع لحساب كل مستخدم، إذا لم يتم تثبت التطبيق الجديد قبل 7 يوليو/تموز المقبل. 

وقد صدر تنبيه من شبكة التواصل الاجتماعي للمستخدمين في يونيو/حزيران 2015، بحذف جميع الصور إذا لم يتم تحميل التطبيق الجديد الذي يعد بمثابة بديل للفيس بوك لحفظ الصور. 

والكثيرون من جمهور فيس بوك يستخدمون مميزات التسلسل المزامن للصور، الذي بدأ في 2012، للسماح بتحميل الصور بشكل أوتوماتيكي من الهواتف الذكية إلى ألبومات خاصة بشبكة التواصل الاجتماعي، وهذا يعد طريق لحفظها في مجموعات تشبه طريقة حفظ الصورة عبر "جوجل"، و" ياهو فليكر، و" آبل آي كلاود" .

في يناير/كانون الثاني الماضي قرر "فيس بوك" تقليل الدعم المقدم للمستخدمين بتطبيق الموقع الرئيسي، ورفض المستخدمين لتثبت تطبيق "لحظات"، نظرًا أنهم فضلوا تحميل الصور بشكل طبيعي، الآن فيس بوك قرر حذف جميع الصور ما عدا صور المستخدمين المنفذين لتوصية الموقع. 

وقالت إدارة الموقع " الصور المتزامنة بالتحميل من هاتفك إلى فيس بوك سوف تتوقف وتحذف قريبًا خلال هذا العام، أصبح الآن تطبيق "لحظات" هو المسؤول عن مهمة الاحتفاظ بالصور الخاص، وإذا كنت تريد الاحتفاظ بهم، فضروري تحميل وتسجيل الدخول بهذا التطبيق، قبل بداية يوليو/تموز، وإذا أردت حفظ القديم بدون تثبيت التطبيق، من الممكن تحميل الصور مباشرة من حساب فيس بوك إلى جهاز الكمبيوتر مباشرة قبل 7 يوليو/تموز المقبل".

وعملية الحذف لا تشمل الصورة العامة التي تم نشرها مع الأسرة والأصدقاء، إنما تقتصر على الألبومات الخاصة، كما أن المستخدمين لديهم فرصة لتحميل الصور قبل حذفها. 

هذا التحرك يجب إلا يأتي مفاجأة، مثل ما فعلته إدارة فيس بوك مع تطبيق "ما سينجر" بحذف المحادثات من القائمة الرئيسية، وأجبرت المستخدمين على تحميل تطبيق المحادثة منفصل، حتى يتمكنوا من إرسال رسائل من الهاتف الذكي عبر ماسينجر، الذي تزايدت أعداد مستخدميه إلى 90 مليون شخص. 

وبهذه التطورات تخلق منصة إلكترونية هائلة جديدة، والاستفادة من قاعدة البيانات الحالية، لجذب أعداد مستخدمين جدد، من ليس لديهم حساب بموقع "فيس بوك".

وبغلق حفظ الصور من موقع فيس بوك الرئيسي، وبخروج تهديد بحذف الصور، تجبر إدارة الشركة على جعل تطبيق "لحظات" في مقدمة 100 تطبيقات مجانية لنظام تشغيل الأندوريد، وأي أو إس" ببعض الدول مثل المملكة المتحدة، وجعله ثالث أشهر تطبيق مجاني في "أي أو إس"، وثاني أشهر تطبيق في "جوجل بلاي" بالولايات المتحدة، في نشر الصور والفيديوهات. 

تعليقات