رياضة

مدرب موراي: بوسعه حرمان ديوكوفيتش من جمع الألقاب في 2016

الخميس 2016.6.16 07:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق

قال إيفان ليندل مدرب آندي موراي إن اللاعب البريطاني يمكنه القضاء على حلم نوفاك ديوكوفيتش بالجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى للتنس في 2016 وذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو إذ يستعد المصنف الثاني عالميا للفوز ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية.

ولم يفز موراي بأي بطولة كبرى منذ انفصاله عن ليندل في مارس آذار 2014 بعد تعاون استمر عامين فاز خلالهما بذهبية أولمبياد لندن 2012 وبطولتي أمريكا المفتوحة 2012 وويمبلدون 2013.

وتجددت هذه الشراكة مجددا يوم الأحد الماضي ويسعيان لإيقاف ديوكوفيتش الذي أصبح أول رجل يجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى في نفس الوقت منذ فعلها رود ليفر في 1969.

وفاز اللاعب الصربي ببطولة فرنسا المفتوحة هذا العام بعد تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة ليتحول سعيه إلى بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة لإحراز كل الألقاب الكبرى في عام واحد إضافة إلى محاولة الفوز بذهبية ريو في أغسطس آب المقبل ليهيمن على عالم التنس.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن ليندل قوله "بالنسبة لي أول خطوة هي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى ثم إحراز ألقابها بشكل متتالي ثم الجمع بين ألقابها خلال عام ميلادي واحد ثم إضافة الذهبية الأولمبية للإنجاز الأخير. ديوكوفيتش يملك فرصة لتحقيق ذلك هذا العام."

وتابع "بالطبع أنا وآندي سنود إفساد تلك الخطط."

وأضاف "نعرف أن آندي لديه المؤهلات اللازمة. لذا السؤال الآن 'هل يمكنه أن يفعل ذلك مجددا؟' أعتقد أن هذا السؤال أسهل من تساؤل 'هل يمكنه أن يفعل ذلك أصلا؟"

وبدأ ليندل وموراي شراكتهما بالفوز على الفرنسي نيكولا ماهو في بطولة كوينز استعدادا لبطولة ويمبلدون يوم الثلاثاء الماضي. (إعداد طه محمد للنشرة العربية - تحرير أسامة خيري)

تعليقات