منوعات

"سبيلبرج" يفكر في إعادة إخراج "قصة الحي الغربي"

السبت 2016.6.18 09:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
قصة الحي الغربي

قصة الحي الغربي

يفكر المخرج ستيفن سبيلبرج جديا، وهو يقترب من عامه الـ80، في إعادة صنع فيلم "قصة الحي الغربي"، ذلك الفيلم الذي ينتمي للسينما الغنائية، والذي حقق نجاحًا كبيرًا عند خروجه في عام 1961.

وعلى الرغم من وصول سبيبرج لمرحلة الشيخوخة، لم يزل مفعمًا بالحيوية والنشاط، ولم تزل بجعبته الكثير من المشروعات التي يسعى لتنفيذها.

فمن بعد الإعلان عن قيامه بالتحضير لإخراج جزء جديد من سلسلة الأم "أنديانا جونز"، المتوقع خروجه في عام 2019، ليصبح بذلك عدد أفلام سلسلة "إنديانا جونز" خمسة أفلام، ها هي الأخبار تنتشر عن إمكانية قيامه بإعادة إخراج فيلم "قصة الحي الغربي".

وكانت شركة "فوكس للقرن العشرون" تحاول إقناع سبيلبرج بإعادة إخراج الفيلم الشهير، ومن الواضح أن الشركة قد نجحت في النهاية بإقناعه.

فيلم "قصة الحي الغربي" من إخراج "جيروم روبنز وروبرت ويز" في عام 1961، وقد حقق الفيلم نجاها باهرا عند خروجه، وحاز في مسابقة أوسكار 1962 على 10 جوائز أوسكار، منها أحسن فيلم وأحسن إخراج لمخرجي الفيلم.

الفيلم مأخوذ عن مسرحية بالاسم نفسه قدمت على مسرح برودواي في نيويورك، في 26 سبتمبر/أيلول 1957، وهي في الأصل مأخوذة عن رائعة شكسبير "روميو وجوليت"، وكتب المسرحية "أرثر لورنتس"، ونظم كلمات الأغاني "ستيفن سوندهايم" أما الموسيقى والألحان فكانت من تأليف المؤلف الموسيقي الأمريكي الشهير "ليوناردو بيرنيشتين".

تدور الأحداث حول قصة حب مستحيلة في مدينة نيويورك بين الأمريكيين من بورتوريكو، وقد أسهم الفيلم في ظهور الممثلة "نتالي وود"، التي أصبحت من نجوم هوليوود فيما بعد.

لو أتم سبيلبرج إعادة إخراج هذا الفيلم، سيكون هو أول فيلم للكوميديا الموسيقية يقوم بإخراجه، فهل سينجح سبيبلرج في هذا النوع من السينما كما نجح من قبل في العديد من أنواع السينما المختلفة؟

 

فيديو قصة الحي الغربي

 

تعليقات