منوعات

5 غرائب وطرائف في حياة ملكة بريطانيا

الأحد 2016.6.19 01:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4912قراءة
  • 0 تعليق
الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

لا تخلو حياة العائلة المالكة البريطانية من المواقف الطريفة والمحرجة، وهو ما نشره الكاتب توماس بليكي في كتابه الجديد What A Thing To Say To The Queen.

وبعد آخر موقف بروتوكولي طريف وقع بين الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وحفيدها الأمير ويليام، إذ نسي الوقوف حينما دخلت، لترمقه بنظرة غاضبة، نتعرف على بعض من هذه القصص الطريفة.

في إحدى المرات حينما كان الأمير هاري صغيرا في عمر الأربع سنوات أخبره أحد مرافقيه أن الملكة ستأتي الآن، وحينما جاءت إليزابيث الثانية لمصافحته قال لها "لا أريد مصافحة الملكة أولا، ليس أنت".

عندما كانت الملكة إليزابيث في طريقها إلى عرض ويندسور الملكي للخيول في عام 1991 استوقفها أحد الحراس ومنعها من الدخول، قبل أن تباغته الملكة "إذا نظرت إليّ جيدا ستحييني قبل دخولي".

طبقا للكاتب، فإن إليزابيث إذا وضعت حقيبتها على الطاولة فإن ذلك يعني أنها ترغب في مغادرة المكان سريعا، غير أنها في مرة خلال إحدى الحفلات وضعتها على الطاولة فيما قام زوجها الأمير فيليب إلى بعض أصدقائه واستغرق حديثهم نحو نصف ساعة، لتغضب الملكة حينها.

الملكة إليزابيث تفضّل كثيرا الأزياء الملونة، إلا أنها مرة قالت "أحب جميع الألوان، إلا اللون البيج، لأن الناس حينها لن يعرفوني، إذ إن لون جلدي يشبهه".

ترتدي الملكة إليزابيث التاج الثقيل خلال مناسبات سياسية بسيطة، ولثقل وزنه فإنها تضع على رأسها للتدريب كيسا من الدقيق.

 

 

 

تعليقات