رياضة

جوتسه يقلل من أهمية الانتقادات ويصفها بالأمر المعتاد

الأحد 2016.6.19 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
ماريو جوتسه

ماريو جوتسه

قلل الألماني ماريو جوتسه من أهمية الانتقادات التي تعرض لها في ضوء مستواه الباهت في بطولة أمم أوروبا، وقال إن اللاعبين معتادون على تلقي المديح يومًا ومواجهة الانتقادات في اليوم التالي.

وتعرض جوتسه لانتقادات واسعة بعد أن أخفق في صناعة فرصة خطيرة في أول مباراتين بالبطولة، بعد أن أصبح بطلًا في ألمانيا عندما سجل هدف الفوز بكأس العالم 2014.

ورغم أدائه المتواضع في المباراة الافتتاحية التي فازت بها ألمانيا على أوكرانيا بهدفين نظيفين سجلهما قلب الدفاع شكودران مصطفي ولاعب الوسط المدافع باستيان شفاينشتايجر، فقد أبقى المدرب يواكيم لوف على ثقته في جوتسه في مواجهة بولندا التي انتهت بالتعادل السلبي.

ولم يقدم جوتسه الأداء المتوقع عندما لعب في المباراة الثانية كمهاجم ليقرر لوف استبداله.

وقال جوتسه للصحفيين قبل مواجهة إيرلندا الشمالية في ختام منافسات المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل: "هكذا هي الأمور في كرة القدم.. متقلبة."

وتابع "الانتقادات جزء من المهنة، ويمكننا التعامل معها. نحن محترفون ونتطلع الآن للمباراة الختامية بدور المجموعات أمام إيرلندا الشمالية."

وحصل جوتسه على دعم أوليفر بيرهوف مدير المنتخب، إذ أثنى على تحركاته بدون الكرة.

وقال بيرهوف للصحفيين: "انتقاد جوتسه لا يراعي الصورة كاملة، فهو يلعب في مركز مختلف."

وتابع "يستخدم جسده جيدًا.. يفتح المساحات وإذا صنعنا مزيدًا من الفرص وحصلنا على مزيد من المساحات فسيتألق في اللمسة الأخيرة، لكن من المهم بالنسبة لجميع اللاعبين أن نعمل كفريق ونواصل القتال.. بعدها ستتغير الأمور."

ويكفي ألمانيا التعادل أمام إيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل لتتأهل إلى دور الـ16، إذ تتصدر المجموعة بـ4 نقاط وهو نفس رصيد بولندا.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان جوتسه سيلعب أساسيًّا أمام إيرلندا أم لا.

وقال بيرهوف: "لا نفكر في الهجوم، ماريو جوميز لا يزال موجودًا ويتمتع بثقة كبيرة يستمدها من موسمه في الدوري التركي."

وتابع "أظهر أندريه شورله قدراته، نتحلى بقدر كبير من المرونة".

تعليقات