رياضة

سويسرا تنتزع تأهلًا تاريخيًّا في يورو بالتعادل مع فرنسا

الإثنين 2016.6.20 01:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق

حجز المنتخب السويسري مقعده في الدور الثاني لبطولات كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه إثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 7 نقاط ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري، الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر، لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وكان المنتخب الفرنسي ضمن التأهل رسميًّا للدور الثاني قبل هذه المباراة، ولكنه كان بحاجة إلى نقطة التعادل على الأقل لضمان صدارة المجموعة.

وضمن المنتخب الفرنسي بهذا مواجهة أفضل في الدور الثاني، حيث يلتقي مع الفريق صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، فيما يلتقي المنتخب السويسري مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخب الفرنسي في ترجمة ضغطه الهجومي وسيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف في ظل تركيز المنتخب السويسري على الجانب الدفاعي بحثا عن نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للدور الثاني.

ولم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني وإن أظهر المنتخب السويسري بعض المحاولات الهجومية غير المجدية.

وجاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين وإن سيطر الحذر الدفاعي الشديد على هجمات الفريقين في الدقائق الأولى.

وتحمل الدفاع السويسري عبئًا ثقيلًا للغاية في ظل الضغط الهجومي المتواصل من المنتخب الفرنسي الذي فرض سيطرته تمامًا على مجريات اللعب، ولكن عابه غياب الهداف الثي يمكنه استغلال الفرص الخطيرة أمام مرمى المنافس.

وعاند الحظ بوجبا في الدقيقة 17 عندما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت لركنية.

كما عاند الحظ زميله أندري جينياك في الدقيقة 20 إثر كرة عرضية من الناحية اليسرى كاد يضعها برأسه في الشباك ولكن الكرة ارتطمت بصدره وذهبت ضعيفة في يد الحارس.

وكاد الحارس السويسري يان سومير يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 23 إثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى التقطها بيده، ولكنها سقطت أمام المرمى قبل أن يشتتها الدفاع وينقذ الموقف.

ومع بداية الشوط الثاني أظهر المنتخب السويسري بعض المحاولات والخطورة الهجومية لكن الدفاع الفرنسي تصدى لهذا المحاولات.

تعليقات