منوعات

بالفيديو.. تعرف على تقاليد ارتداء القبعات في بريطانيا

الثلاثاء 2016.6.21 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
ارتداء القبعات في بريطانيا لا يزال إلى يومنا موضة النساء الأرستقراطيات

ارتداء القبعات في بريطانيا لا يزال إلى يومنا موضة النساء الأرستقراطيات

بقدوم الصيف تنتشر موضة القبعات في المملكة المتحدة حيث الأسر الأرستقراطية العريقة، وتزدهر تجارتها بحلول موسم سباقات "أسكوت" للخيول الأصيلة، فتتحول المناسبة إلى ما يشبه معرضا في الهواء الطلق لأنواع وألوان مختلفة من القبعات الأنيقة.

في هذه المناسبة تتهاطل الطلبات على مصممي القبعات المحترفين، ومن عادات النساء في بريطانيا خلال سباقات "أسكوت"، أن يدلفن إلى دور الأزياء بحثا عن القبعات.

يعمل أدريان هاورد معظم الوقت في مشغل داخل حديقة منزله الخلفية في جنوب شرق بريطانيا، لكنه يسافر مرتين في الأسبوع إلى لندن لوضع اللمسات الأخيرة على تصاميمه وتنظيم جلسات القياس والاجتماع بزبوناته المتطلبات.

ويقول هاورد، إنه يعمل في محل "فورتنم آند مايسن" منذ العام 2009، ويقدم نفسه كصانع القبعات الأول الذي يعمل لدى دار "فورتنم آند مايسن"، ويعتبره ذلك شرفا عظيما لأن المتجر الفاخر والكبير في بيكاديلي سيركس هو الوحيد الذي يملك مصمم قبعات خاصا.

 

يؤكد أدريان هاورد أن الوقت الذي يمضيه على كل من تصاميمه التي لا يقل سعرها عن 300 جنيه إسترليني، أي حوالي420 دولارا، مرهون بالزينة التي يضعها على القبعة والتفاصيل التي تزيدها رونقا وجمالا، ويستغرق منه تصميم القبعة الواحدة بين يوم واحد إلى أسبوعين.

تعليقات