رياضة

فاتح تريم: تركيا لن تفرط في الفرصة إذا نالتها

الأربعاء 2016.6.22 05:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
فاتح تريم

فاتح تريم

قال فاتح تريم، مدرب تركيا، إن منتخب بلاده يستطيع الوصول إلى أدوار متقدمة ببطولة أوروبا 2016 إذا نجح في التأهل ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثالث بالبطولة القارية.

وبعد الخسارة في أول جولتين أمام كرواتيا وإسبانيا، قدمت تركيا عرضا قويا وفازت 2-صفر على جمهورية التشيك (الثلاثاء)، لتحتل المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، وستنتظر انتهاء منافسات الدور الأول، الأربعاء، لتعرف إذا ما كانت صعدت لدور الـ16 أم لا.

وتملك تركيا أفضلية في فارق الأهداف على ألبانيا في ظل امتلاك كل فريق 3 نقاط، لكنها تبقى في حاجة للتفوق على منتخب آخر يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة أو المجموعة السادسة.

وإذا تأهلت تركيا فإن تريم يثق في قدرة بلاده على تكرار مستواها نفسه القوي في بطولة أوروبا 2008 حيث بلغت قبل النهائي قبل أن تخسر 2-3 أمام ألمانيا بعد هدف في اللحظات الأخيرة.

وقال تريم "إذا تأهلنا فسيكون بوسعنا أن نكرر ما فعلناه في 2008 لأن ثقتنا تزداد الآن. نبقى نعاني من بعض المشكلات لكن الآن سيكون من الأسهل حل المشكلات."

وأضاف "نملك فريقا جيدا، والآن استعدنا روح الفريق بمشاركة الجميع. إذا تأهلنا أعتقد أننا سنصل إلى مدى بعيد."

وفازت تركيا بهدفي بوراك يلمظ وأوزان طوفان بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب في المباراة ليلمظ.

وقال يلمظ "أنا سعيد جدا. سجلت هدفا مهما في مباراة حاسمة جدا وسارت كل الأمور بشكل رائع. هذه ليلة جيدة بالنسبة لي."

وشعر بافل فربا مدرب التشيك بالإحباط بعد خروج فريقه لكنه أكد وجود العديد من اللاعبين الشبان وتعلمهم الكثير من الدروس الثمينة.

وأضاف فربا للصحفيين "بكل تأكيد كان هدفنا التأهل ولم نحقق ذلك. لن أقول إن مستوانا هنا كان جيدا."

وتابع "لكن على الجهة الأخرى فقد أظهرنا في 3 مباريات أن كرة القدم الدولية تختلف تماما عن الدوري التشيكي. اللاعبون الدوليون على مستوى مختلف."

وواصل فربا "هذا درس مهم للاعبينا الشبان وأتمنى الاستفادة من ذلك في التصفيات المقبلة".

تعليقات