منوعات

سيد رجب لـ"العين": أدوار الشر تعيش مع الجمهور طويلًا

يخوض سباق دراما رمضان بـ"فوق مستوى الشبهات" و"حدائق القبة"

الأربعاء 2016.6.22 07:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 10186قراءة
  • 0 تعليق
سيد رجب

سيد رجب

سيد رجب فنان صاحب أسلوب متميز أمام الكاميرا وأداء يصفه النقاد بالسهل الممتنع، قدم العديد من الأدوار المعقدة والصعبة، ونال شهرته بعد أن اقترب من عامه الستون.

يحاول سيد رجب اختيار أدواره بعناية، فهو فنان لا يعتمد على وسامته أو مظهره كعامل للاختيار، لكن البعد النفسي للشخصية والحالة التي يدخل فيها أمام الكاميرا، هي الأدوات التي يمتلكها في مشواره.

ويخوض سيد رجب في موسم رمضان هذا العام بعملين الأول بطولة في "فوق مستوى الشبهات" للفنان الكبيرة يسرا وإخراج هاني خليفة.

عن دوره في المسلسل تحدث سيد رجب في حوار لـ بوابة "العين" الإخبارية وقال: "أعتبر المسلسل إضافة لمشواري المهني، وخبراتي أمام الشاشة، وسعيد بالتجربة مع الفنانة يسرا، في عمل، استطاع أن يجد له جمهور وينال إعجابه وسط عشرات الأعمال".

أدوار الشر

ونفى رجب انحصار أكثر أدواره وأعمال الدرامية والسينمائية في أدوار الشر معتبرًا أن الدليل هو دوره في مسلسل "حارة اليهود" الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وقال إنه "غير صحيح أن كل أدواري في قالب الشر، وهناك بين السرايات وحارة اليهود، أنا أختار الأدوار الإنسانية بطريقة عادية، وفقًا لأحداث العمل، وأعلم جيدًا أن أدوار الشر تؤثر على الناس، وتعيش معهم لفترة".

 

أفراح القبة

ويشارك سيد رجب خلال رمضان في مسلسل "أفراح القبة" من بطولة منى زكي، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، صبري فوّاز، دينا الشربيني، كندة علوش، أحمد صلاح السعدني ومحمد الشرنوبي، القصة مأخوذة عن الرواية نفسها للأديب الراحل نجيب محفوظ، إخراج محمد ياسين.

وأكد رجب لــ"العين" أنه فخور بالعمل مع مخرج في حجم محمد ياسين في أفراح القبة، وهذا سبب موافقته على قبول الدور رغم صغره.

وقال رجب: "محمد ياسين مخرج عظيم، ويقدر مَن يعلمون معه، وهو ما يفسر قبول كثيرون العمل معه في أدوار صغيرة، ولديه القدرة على قيادة مجموعة من الممثلين بأدوار صغيرة مع رضاهم به؛ لأنه يعطي للدور قيمة كبيرة".

3 أفلام جديدة وعودة للمسرح

وإلى السينما حيث أعلن رجب عن مشاركته في 3 أفلام جديدة الأول "القرد بيتكلم" للفنان عمرو واكد الشاب وأحمد الفيشاوي، والثاني "أمر اعتقال" لمحمد رمضان، و"طلق صناعى" مع حورية فرغلي، ومن المقرر عرضهم خلال موسم عيد الأضحى المقبل.

سيد رجب الذي بدأ مشواره الفني على خشبة المسرح وظل عليها لفترة طويلة قبل شهرته، يؤكد أنه لا يستطيع الابتعاد طويلًا عن المسرح، وأن تطوره يأتي من خلاله.

وتعد "العشاء الأخير" آخر ما قدمه رجب مسرحيًّا في العام الماضي، حيث سافر إلى أوروبا لعرضها في أكثر من دولة، تقدر المسرح المصري وتولي له الاحترام.

ولا يتفق رجب مع الأعمال المسرحية الجديدة التي عرضت في السنوات الأخيرة على مختلف الفضائيات، كونها تقف أمام تطور الممثل، حسب وصفه.

تعليقات