رياضة

كوكي يحلم بفرصة في موقعة إسبانيا أمام إيطاليا

السبت 2016.6.25 01:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 564قراءة
  • 0 تعليق
كوكي

كوكي

يأمل كوكي، لاعب وسط منتخب إسبانيا، أن يمنحه المدرب فيسنتي ديل بوسكي فرصة اللعب أمام إيطاليا يوم الإثنين في دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2016.

ولعب كوكي أساسيا في 50 مباراة مع أتلتيكو مدريد الموسم الماضي، وسجل 5 أهداف وصنع 16 هدفا، ليساعد الفريق على احتلال المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني ووصافة بطل دوري أبطال أوروبا.

ونزل اللاعب بديلا في الشوط الثاني في فوز إسبانيا 3-صفر على تركيا، لكنه لم يظهر في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها فريقه 1-صفر على التشيك أو الهزيمة 1-2 أمام كرواتيا.

وتعرض ديل بوسكي لانتقادات لعدم إجراء تغييرات على تشكيلته الأساسية أمام كرواتيا والتي شهدت أول هزيمة لإسبانيا في بطولة أوروبا منذ 2004.

وأبلغ كوكي البالغ من العمر 24 عاما مؤتمرا صحفيا (الجمعة) "وصلت إلى بطولة أوروبا 2016 وأنا في حالة رائعة، وجاهز لمساعدة الفريق متى استدعاني المدرب. رأى المدرب وقتها أنه من الافضل للفريق عدم إجراء أية تبديلات. اللاعبون الذين لا يشاركون كثيرا مستعدون لبذل كل ما عندهم."

واستطرد: "كل فرد في الفريق قادر على اللعب أساسيا لأننا في حالة رائعة."

ولم تخسر إسبانيا أي مباراة رسمية أمام إيطاليا منذ كأس العالم 1994 وتفوقت عليها 4-صفر في نهائي بطولة أوروبا 2012.

وقال كوكي: "شاهدت هذا النهائي عبر التليفزيون. استمتعت جدا بالطريقة التي لعبت بها إسبانيا هذه المباراة. لكن أمام هذه الفرق الكبيرة لا يوجد مرشحون. يتعين علينا أن نقدم مباراة كبيرة للفوز والعبور للدور القادم."

واحتلت إيطاليا صدارة مجموعتها بعد الفوز 2-صفر على بلجيكا و1-صفر على السويد.

ومثل إسبانيا اهتزت شباك فريق المدرب أنطونيو كونتي بهدف وحيد وخسرت صفر-1 أمام أيرلندا في آخر مباراة لها بالمجموعة.

تعليقات