منوعات

أصبحت حديث الـ"فيس بوك".. هذه قصة الفتاة المصرية التي أبهرت أوباما

الأحد 2016.6.26 10:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 968قراءة
  • 0 تعليق

بين عشية وضحاها، أصبحت المهندسة المصرية الشابة، مي مدحت، حديث المصريين على موقع "فيس بوك"؛ بعد أن انتشرت صور لها وهي تتحدث، بينما الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينصت لها باهتمام.

الصورة دفعت الكثيرين للسؤال عن مناسبتها، ليتضح لاحقًا أنها من القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال بكاليفورنيا؛ حيث شارك بها الرئيس الأمريكي، وتم اختيار المهندسة المصرية لتكون ضيفة في لقاء جمعه مع 4 من رواد الأعمال الشباب، للحديث عن تجربتهم الناشئة في مجال الأعمال.

وشارك في القمة 700 من الرواد والمبتكرين من أكثر من 170 دولة وممثلون عن عشرين حكومة، وحظي مشروع المهندسة المصرية على تقدير خاص، أهلها لهذا اللقاء الذي جمعها بأوباما.

ومشروع "مي" هو شركة تسمى "إيفنتوس" Eventtus ومقرها القاهرة، ووظيفتها هي نشر الفعاليات الخاصة بالشركات، والتواصل مع الراغبين والمهتمين بحضور تلك الفعاليات.

وأطلقت هذه الشركة موقعًا إلكترونيًا لاكتشاف الفعاليات، كما طوّرت تطبيقًا لها على المحمول، وفاز التطبيق بـ"جائزة محمول اليوم"Mobile Of The Day Award خلال مسابقة أفضل موقع في إنجلترا في 2012.

وكذلك قامت الشركة بإنشاء موقع للتواصل الاجتماعي لكل الأشخاص المهتمين بالفعاليات والأحداث، في المنطقة أو العالم، سواءً مؤتمرات بكل أنواعها أو حفلات، ونقوم بتغطيتها وتسهيل معرفة كل تفاصيل تلك الفعالية، وفي الوقت ذاته تسهل على المنظمين لتلك الفعالية آلية الوصول إلى الشرائح المستهدفة للحضور، وإيجاد وسيلة تواصل بينهم تكون سهلة، وتساعد لتحقيق الهدف المنشود من تنظيم تلك الفعالية.

وتعمل الشركة على توقيع عقود شراكة مع الهيئات والمؤسسات، من أجل نشر فعالياتها على الموقع الخاص بها، وتقوم بالتفاعل مع الجمهور المهتم بحضور تلك الفعاليات.

ووقعت الشركة في 2013 أول عقد تمويلي بقيمة 1.2 مليون جنيه (174 ألف دولار) مع إحدى الشركات، وذلك بعد أن وصل عدد الفعاليات التي نشرتها على موقعها إلى أكثر من 9 آلاف فعالية في ذلك الوقت، ووصول عدد مستخدمي تطبيق الموبايل الخاص بها لديها إلى نحو 20 ألف مستخدم.

ومي تخرجت في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وتخصصت في علوم الكمبيوتر، وفور تخرجها عملت في إحدى الشركات العالمية الكبرى، إلا أنها تقدمت بالاستقالة من الشركة في عام 2011؛ من أجل تحقيق حلمها وهو تأسيس شركة "Eventtus".

تعليقات