ديشامب يتحول إلى شخص آخر بين شوطي مباراة فرنسا وأيرلندا

الإثنين 2016.6.27 12:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق

خلافا لشخصية ديدييه ديشامب الهادئة تحول المدرب الفرنسي إلى شخص آخر بين شوطي المواجهة أمام أيرلندا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2016، بعدما قدم فريقه عرضا مخيبا في الشوط الأول اليوم الأحد.

واضطر المدرب الفرنسي لشحذ همم لاعبيه لقلب المواجهة الصعبة أمام ايرلندا إلى فوز 2-1.

وبدا أن البلد صاحب الضيافة في صدمة بعد نهاية الشوط الأول حيث اهتزت شباكه في الدقيقة الثانية بهدف من ركلة جزاء وسط غياب تام لمهاجميه.

وضلت التمريرات طريقها واصطدمت الكرة بالسيقان وجاءت نهاية الشوط الأول لتعزز الشعور المتزايد بأن الفريق الفرنسي الشاب بحاجة إلى صدمة كهربائية ليتمكن من العودة.

وقال ديشامب الذي فاز بلقب بطولة أوروبا 2000 كقائد لمنتخب فرنسا في مؤتمر صحفي "ارتفع صوتي في بعض الأوقات لكن كنت أيضا بحاجة للحفاظ على هدوئي."

وأضاف "كان علي شحذ الهمم لكن أيضا بعض اللاعبين تحدثوا حتى من كانوا على مقاعد البدلاء. أعتقد أننا مجموعة واحدة والكل لديه رغبة واحدة هي الفوز."

وبينما سيحصل انطوان جريزمان على كل الإشادة بعد تسجيله هدفين فإن تغييرات ديشان الفنية قلبت المباراة تماما.

وفي أول 45 دقيقة لم يحصل المهاجمون على فرصة واضحة للتسجيل. ووجد المهاجم أوليفييه جيرو نفسه معزولا وتراجع ديميتري باييه للخلف كثيرا للحصول على الكرة لكن في ظل ملاحقة من لاعبي ايرلندا.

وقال ديشامب "كنا بحاجة للهدوء والتأكد من عدم وقوعنا في فخ الاستفزازات والأخطاء التي ارتكبت ضدنا."

وكان أهم تغييراته هو إشراك الجناح السريع كينجسلي كومان بدلا من لاعب الوسط نجولو كانتي في بداية الشوط الثاني ودفع باييه أكثر في مركز الجناح وأن يقترب جريزمان من جيرو.

وتولى بول بوجبا وبليز ماتودي اللعب في مركز خط الوسط المدافع وسيطرا على منتصف الملعب وهم ما سمح للفريق بوابل من الهجمات.

وقال ديشان "أيرلندا أعادت تنظيم نفسها لذا اردت منحنا الوجود الهجومي. أردت العثور على مساحات في دفاع ايرلندا."

وهدد كومان - الذي خرج في الدقائق الأخيرة من المباراة بسبب إصابة بسيطة لن تمنعه من المشاركة في دور الثمانية يوم الأحد المقبل - الناحية اليمنى لدفاع أيرلندا والتي جاء منها هدفا فرنسا.

وقال ديشامب "هذه بطولة أوروبا بكل ما تحمل من إثارة كبيرة. لم أرد أن أقوض فريقي لكني أردت الاستقرار في الناحية الدفاعية."

وتابع "هذا الفريق لديه كل الأشياء التي تجعله محبوبا. فهو يجلب مشاعر الفخر الوطني للجماهير الذين نشعر بمساندتهم. نحتاج إلى هذا التشجيع."

تعليقات