رياضة

مارتينو يتخصص في إضاعة الألقاب

الإثنين 2016.6.27 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 184قراءة
  • 0 تعليق
مارتينو مدرب الأرجنتين

مارتينو مدرب الأرجنتين

يتخصص تاتا مارتينو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين في إضاعة الألقاب خلال مسيرته التدريبية، التي كانت مليئة بالانكسارات والإحباط، وكان آخرها عدم تتويج التانجو لبطولة كوبا أمريكا بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام تشيلي في البطولة التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعادت البطولة إلى الأذهان فقدان الأرجنتين للقب كوبا أمريكا النسخة الماضية أمام تشيلي أيضا بركلات الترجيح، وكان تاتا مارتينو على رأس الجهاز الفني للتانجو، في حين لا تزال الآلام تعتصر قلوب الجماهير الأرجنتينية وعشاق البرغوث ليونيل ميسي.

وتمتد انتكاسات مارتينو إلى عام 2014 مع برشلونة حين كان يتولى مسئولية الفريق الإسباني حين خسر معه بطولة الدوري الإسباني التي ذهبت إلى أتلتيكو مدريد في الأشواط الأخيرة، بينما خسر نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد بهدفين لهدف وخرج من دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد الروخي بلانكوس.

وذاق برشلونة مع مارتينو مرارة الفشل بعدما تعرضت الإدارة لهجوم كبير بسبب الخروج من الموسم خالي الوفاض ليذهب بعدها لقيادة الأرجنتين ويكرر الفشل.

والغريب أن فشل مارتينو مع منتخب الأرجنتين جاء بأفكار أرجنتينية، حيث فقد في الموسم الماضي بطولة كوبا أمريكا أمام مواطنه سامباولي المدير الفني السابق لتشيلي، في حين خسر البطولة الأخيرة التي استضافتها الولايات المتحدة على يد مواطنه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي.

تعليقات