رياضة

5 هفوات كتبت نهاية بلان مع سان جيرمان

الإثنين 2016.6.27 07:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
بلان

بلان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الاثنين، على موقعه الرسمي، نهاية علاقته التعاقدية مع المدرب الفرنسي لوران بلان، بعد تجربة امتدت لـ3 سنوات.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة عن 5 هفوات ارتكبها بلان، قد تكون لعبت الدور الأكبر في اتخاذ قرار "طرده" من قبل فريق العاصمة الفرنسية..

1) تكيتيك 3-5-2 في مباراة السيتي

في بادرة لم يفهم سرها أحد إلى اليوم، قام بلان بتغيير تكتيك الفريق في مباراة العودة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي من 4-3-3 الاعتيادي إلى 3-5-2، بالاعتماد على الثلاثي أوريه، وتياجو سيلفا، وماركينهوس في محور الدفاع. هذا الأمر جعل الفريق يفقد ثوابته ويغادر أمجد الكؤوس الأوروبية من الباب الصغير.

2) تهميشه لخافير باستوري

في الوقت الذي انتظر فيه الجميع منح الفرصة للنجم الأرجنتيني في مركز صانع ألعاب، تمسك بلان بالتعويل على تكتيك 4-3-3 بدون صانع ألعاب، مما أثر بشكل كبير على نوعية كرة القدم المقدمة من طرف الفريق الباريسي.

3) مسؤوليته في تعميق إصابة فيراتي

اقتصر حضور النجم الإيطالي خلال النصف الثاني من الدوري الفرنسي 2015-2016 على مقابلتين فقط بسبب معاناته من إصابة في أسفل عضلات البطن. ويتحمل بلان مسؤولية كبيرة في ذلك بحكم التعويل عليه في الوقت الذي لم يتعاف فيه الأخير نهائيا من الأوجاع التي يعاني منها، الأمر إلى أدى إلى مضاعفات خطيرة على صحة اللاعب وبالتالي دفعته إلى إجراء عملية جراحية منعته من المشاركة في يورو 2016.

4) التحامل على سيريجو

في الوقت الذي انتظر فيه الجميع مواصلة منح الثقة لسيريجو، قام بلان باستقدام تراب وعول عليه أساسيا رغم نقص تجربته الأوروبية. وخلق هذا القرار انقساما في صفوف "حجرة ملابس" سان جيرمان بحكم أهمية الدور الذي كان يلعبه سيريجو داخل وخارج الميدان. هذا القرار كانت له أيضا انعكاسات كبيرة من الناجية الرياضية باعتبار أن الحارس الألماني لم ينجح في خطف الأنظار وارتكب عدة هفوات قاتلة.

5) عدم منحه الفرصة للاعبين الشباب

كومان، باهيباك، أوجستين، وكيمبيمبي، اكتفوا كلهم بالتدرب تحت إمرة بلان دون أن تكون لهم أي بصمة مع الفريق الأول. فباستثناء أدريان رابيو الذي نجح في أن يفرض نفسه، تعمد بلان تهميش بقية اللاعبين الشباب. ودفعت هذه الوضعية النجم الحالي للمنتخب الفرنسي كينجسلي كومان إلى الهروب إلى اليوفنتوس الإيطالي.

تعليقات