رياضة

صحيفة إسبانية تبرز إمكانيات لاعب برشلونة الجديد

الخميس 2016.6.30 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 969قراءة
  • 0 تعليق
صامويل أومتيتي

صامويل أومتيتي

أبرزت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة الكثير من المميزات التي يتمتع بها الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع برشلونة الجديد والذي سيجري الإعلان عنه عقب نهاية بطولة اليورو التي تقام فعالياتها في فرنسا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرنسي أومتيتي المنحدر من أصول كاميرونية والذي سيبلغ عامه الـ 23 في نوفمبر المقبل يعد من اللاعبين المميزين سواء في قلب الدفاع أو مركز الظهير الأيسر نظرا لما يمتلكه من سرعة كبيرة تؤهله لأن يجاري المهاجمين أصحاب الخطورة الكبيرة خاصة في حالة الانفراد بالمرمى.

وحللت الصحيفة أداء أومتيتي من خلال المباريات التي خاضها مع ناديه ليون الفرنسي معتبرة أن لديه انضباط تكتيكي والتزام بتعليمات المدير الفني وهي ميزة مطلوبة داخل برشلونة الإسباني فضلا عن امتلاكه شخصية قوية داخل الملعب.

وخلال المباريات الأخيرة التي خاضها ليون لعب بطريقة (4-3-3) وأظهر اللاعب تفوقا فيها وهي نفس الخطة التي يعتمد عليها لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة حيث يتبعها النادي الكتالوني منذ سنوات طويلة.

ويبلغ طول أومتيتي 181 سم وهو ما يسمح له بالتعامل مع الكرات الهوائية داخل منطقة الجزاء ويفيد برشلونة من الناحية الهجومية من خلال تقدمه في الكرات الثابتة.

وجرى استدعاء أومتيتي إلى قائمة المنتخب الفرنسي بعدما فتحت إصابة ماثيو لاعب برشلونة الطريق له كي يتم ضمه من جانب ديديه ديشامب فيما قد يشارك في لقاء أيسلندا في دور الثمانية من بطولة اليورو.

وحصل أومتيتي على بطولة العالم للشباب تحت 20 عاما في نسخة 2013 رغم أنه لم يشارك في المباراة النهائية امام أوروجواي.

وأكدت صحيفة سبورت أن برشلونة أتم اتفاقه مع ليون الفرنسي على انتقال اللاعب عقب نهاية اليورو مقابل 30 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2021.

تعليقات