سياسة

بالصور.. مظاهرات حاشدة بلندن ضد "الطلاق الأوروبي"

السبت 2016.7.2 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 151قراءة
  • 0 تعليق

احتشد آلاف البريطانيين في مظاهرة كبيرة بشوارع العاصمة لندن للتنديد بالطلاق من الاتحاد الأوروبي وللتأكيد على أهمية بقاء المملكة في المتحدة في الاتحاد القاري.

وجاءت تلك المظاهرات كمحاولة للضغط على الحكومة البريطانية لإعادة الاستفتاء الذي جاءت نتيجته لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، خصوصًا بعد ظهور آثار سلبية للخروج تمثلت في أزمات اقتصادية وانهيار للعملة البريطانية، الجنيه الإسترليني، وتخبط داخل الساحة السياسية البريطانية بين الأحزاب.

ورفع المتظاهرون لافتات تناشد بالوصول إلى حلول لعدم الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأخرى تطالب بإعادة الاستفتاء، وآخرون رفعوا لافتات حول أن 48% ممن صوتوا للبقاء في الاتحاد الأوروبي هم أغلبية لابد من عدم تجاهلها.

والجدير بالذكر أن أغلبية المتظاهرين هم من الشباب الذين صوتوا خلال الاستفتاء، ويتهمون الولايات التي صوتت بالخروج، وأغلبهم من كبار السن، بسرقة مستقبلهم نظرًا لأن الشباب هم من سيواجه عقبات هذا الخروج لسنوات طويلة.

وقد أجرت بريطانيا في 24 يونيو الماضي استفتاءً شعبيًّا حول ما إذا كان يجب على بريطانيا البقاء أو الخروج من الاتحاد الأوروبي، وقد صوت 52% من المواطنين للخروج بينما صوت 48% للبقاء في الاتحاد الأوروبي.

 

تعليقات