سياسة

إسرائيل تمنع محافظ الخليل من دخولها بسبب حادث طعن

الإثنين 2016.7.4 02:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق

منعت إسرائيل، يوم الأحد، محافظ مدينة الخليل كامل حميد من دخولها بعدما قام بتقديم العزاء لعائلة فلسطيني قتل فتاة إسرائيلية.

وأعلن مكتب تنسيق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "إلغاء امتيازات محافظ الخليل كامل حميد، ومنعه من دخول إسرائيل لأنه قدم تعازيه لعائلة إرهابي"، وفق وصف المكتب.

وكتب محافظ الخليل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "لا يوجد لدي أية امتيازات من قبل الجانب الإسرائيلي".

وأضاف "إن كان يقصد بعدم دخولي إلى إسرائيل، فأنا لا توجد لدي أية أعمال في إسرائيل".

وقتل محمد طرايرة (19 عامًا) من قرية بني نعيم قرب الخليل، بعدما أقدم الخميس على طعن فتاة إسرائيلية أمريكية تدعى اليل يافا ارييل (13 عامًا) في منزلها في مستوطنة كريات 4.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، يوم الأحد، أمام مجلس الوزراء، إنه سيتم اتخاذ سلسلة تدابير تشمل أساليب عدوانية لم تستخدم من قبل للرد على الهجمات الأخيرة ضد إسرائيليين التي تركزت في منطقة الخليل.

ووقع عدد كبير من الهجمات في مستوطنة كريات أربع ومدينة الخليل المجاورة لها قام بها شباب فلسطينيين بهدف مقاومة الاحتلال، وردا على المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

ويعيش قرابة 190 ألف فلسطيني في الخليل، وهي أكبر مدينة في الضفة الغربية المحتلة في أجواء توتر دائم مع نحو 700 مستوطن يهودي يقيمون في جيب في قلب المدينة بحماية من الجيش الإسرائيلي.

تعليقات