Flowers
فن و منوعات

سخرية شيرين من النيل تصل النيابة.. وهاشتاق يهاجمها يتصدر تويتر

الثلاثاء 2017.11.14 10:39 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
المطربة شيرين عبدالوهاب

المطربة شيرين عبدالوهاب

تصاعدت أزمة سخرية المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب من نهر النيل، ووصلت إلى النيابة العامة، بعد تقدم محامي شهير ببلاغ في مكتب النائب العام يتهمها بالإساءة لمصر، كما استمرت في الوقت ذاته حملات الهجوم على المطربة، الأمر الذي دفع بهاشتاق ينتقدها إلى موقع الصدارة.

وكان المحامي سمير صبري قد تقدم، مساء اليوم، ببلاغ إلى مكتب النائب العام المصري، مؤكدا في بلاغه أنه: "فى الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة تهكمت المطربة شيرين عبدالوهاب بأسلوب متدنٍ على نهر النيل، أثناء إحيائها حفلًا غنائيًّا، عندما ردت على معجبة طلبت منها أغنية "ماشربتش من نيلها"، قائلة: "هيجيلك بلهارسيا"، وتابعت ساخرة بقولها: "إشربى إيفيان أحسن"، وهى مياه معدنية فرنسية".

وقال صبري في البلاغ: إن "المطربة شيرين عبدالوهاب أساءت لبلدها إساءة بالغة، لتدخل الهلع والرعب لدى الأجانب من مصر ومن نهر النيل، الذي يعد من أهم المعالم السياحية المصرية، وما يؤدي إليه قولها هذا من ضرب السياحة في مصر في مقتل، ومما يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الاقتصاد القومي، وأمام ذلك لا يسع المُبَلِّغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ، ملتمسا إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق فيما جاء به، ومرفق حافظة بها أسطوانة مدمجة تظهر فيها المبلغ ضدها وهي تُسيء لمصر".

وفي السياق ذاته، تصدر هاشتاق "#بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين"، موقع تويتر، ليصبح الأكثر تداولا اليوم الثلاثاء، ردا من الجمهور المصري على سخرية شيرين من نهر النيل.



وجاءت غالبية المشاركات ناقدة لموقف المطربة، معتبرين أنها تجاوزت في حق بلدها، بسخريتها من نهر النيل.

وقال عادل شادو: "كنت أحبك وأحترمك ، ولكنكِ استنفذتي رصيدك، من يهين وطنه لا يستحق الحب من أبناء وطنه".


وقالت إيزيس المصرية: "٩٠% من اللى بيكتبوا فى الهاشتاج ده سافروا بلاد العالم وعاشوا فيها وكثير معاهم جنسيات تانية وماهانوش بلدهم لأنهم عارفين يعنى إيه مصر".



أما سارة فهمي فغردت داخل الهاشتاق قائلة: "زمان أم كلثوم كانت بتعمل حفلات عشان تدخل عملة صعبة للبلد، وكانت بتطلب من مقدم الحفلة يتكلم عن عظمة مصر، دلوقتي المطربة قليلة الأصل بتعمل الحفلة عشان تهين بلدها وتتريق عليها.. شتان بين الثرى والثريا".

واختارت عفاف عبدالوهاب طريقا مختلفا للتعليق، إذ قالت: "مطربين كتير أجانب بيحبوا مصر، وبيغنوا لها من قلوبهم.. اخص عليكي".



وكانت نقابة الموسيقيين قد قررت إيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب عن الغناء في مصر وإحالتها للتحقيق على خلفية هذه الإساءة.

وقال خطاب رسمي صادر عن النقابة، وصلت "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه، إن شيرين لن تحصل على التصاريح اللازمة للغناء في الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

تعليقات