منوعات

شيرين تغضب الجمهور التونسي بمزحة عن "البقدونس"

الأحد 2017.7.30 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1813قراءة
  • 0 تعليق
شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

أثارت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب الجدل مرة أخرى، لكن هذه المرة لدى الشعب التونسي بعد أن مزحت خلال الحفل الذي أحيته الجمعة الماضية بمسرح "قرطاج". 

وقالت شيرين إن ابنتها تطلق اسم بقدونس على "تونس"، مشيرة إلى أنه لا يوجد فرق كبير بين كلمتي تونس وبقدونس في نظر ابنتها الصغيرة التي تتحدث الإنجليزية بطلاقة، قائلة "تونس خضراء مثل البقدونس"، وهو الأمر الذي أدى لاستياء الشعب التونسي.

ورد عدد من التونسيين على هذه المزحة عبر تعليقات وتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، معتبرين فيها أن هذا التشبيه يمس بكرامة بلادهم، وطالبوا باعتذار الفنانة عما بدر منها.

وعلقت الصحافية أحلام العبدلي في هذا السياق، قائلة إن شيرين عبد الوهاب على مسرح قرطاج تتفكه وتحول اسم تونس إلى بقدونس بدعوى نقل حوار بينها وبين ابنتها، مبدية استغرابها عما ستكون ردة فعل المسؤولين الذين كانوا حاضرين.

وطالبت ناشطة تدعى سهام مرابط في تدوينة على صفحتها بموقع "فيسبوك"، السفير المصري بتونس وشيرين عبد الوهاب بتقديم اعتذار رسمي وعاجل باسم الشعب المصري لتونس بعد ما بدر منها من قول اعتبرته يمس من كرامة وقداسة وطنها، مضيفة "نحن لا نقبل حتى مجرد المزاح باسم تونس، لأننا نعتبرها من المقدسات".

وفي رد سريع من الفنانة شيرين على ما اعتبره الشعب التونسي إهانة لبلادهم، أوضحت شيرين أن ابنتها مريم دراستها إنجليزية، وليس لديها المعرفة الكاملة باللغة العربية، مشيرة إلى أنها أرادت أن تشارك جمهورها التونسي عن براءة الأطفال عبر هذه الطرفة، وأنها لم تقصد السخرية أبدًا، مضيفة "لو كلامي أو سجيتي حتضايقكم حبطل أتكلم على المسرح ثاني". 

وهذه ليست المرة الأولي التي تزعج فيها شيرين الجمهور بمزحها، حيث جددت عبد الوهاب أزمتها مع جمهور المطرب عمرو دياب، بعد تصريحها بأنها كانت تتعمد الإساءة إلى "الهضبة" في حفل زفاف الفنانين عمرو يوسف وكندة علوش يناير/كانون ثاني الماضي. 

وقالت شيرين، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها بمهرجان قرطاج، عن الكلمات التي صدرت منها في حق عدد من الفنانين هل كانت متعمدة أم زلة لسان؟ فأجابت شيرين في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها تعمدت الإساءة ولن ترجع فيها، لكن ليس لكل الفنانين وإنما لفنان واحد أساء لها في السر، وقررت أن ترد عليه في العلن أمام الناس. 


تعليقات