فوائد كورونا.. كوريا الجنوبية تخطط لزيادة عائدات صناعة الألعاب
تهدف الخطة إلى زيادة إجمالي إيرادات الصناعة إلى 19.9 تريليون وون (16.2 مليار دولار) بحلول عام 2024
تهدف كوريا الجنوبية إلى توسيع صناعة الألعاب بمقدار الثلث بحلول عام 2024، مع ظهور القطاع كمحرك قوي للنمو في اقتصاد ما بعد الوباء.
وأعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة عن خطة تطوير خمسية، بما في ذلك تخفيف اللوائح وزيادة الدعم للشركات والترويج للرياضة الإلكترونية. وفقا لما نشرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
وقال وزير الثقافة "بارك يانغ–وو" في مؤتمر صحفي: "ستدعم الحكومة بنشاط صناعة الألعاب حتى تتمكن من النمو لتصبح صناعة أساسية في اقتصاد الإنترنت عن بعد، في عصر الثورة الصناعية الرابعة لما بعد أزمة كوفيد-19".
وتهدف الخطة إلى زيادة إجمالي إيرادات الصناعة إلى 19.9 تريليون وون (16.2 مليار دولار) بحلول عام 2024، مقارنة بـ14.3 تريليون وون في عام 2018.
كما تسعى لرفع صادرات الألعاب إلى 11.5 تريليون وون، مقارنة بـ7.05 تريليون وون، ورفع عدد الوظائف إلى 102 ألف مقارنة بـ85 ألفا.
وتعد كوريا الجنوبية رابع أكبر مصدر للألعاب في العالم بعد الولايات المتحدة والصين واليابان، وتشكل صناعة الألعاب 8.8% من إجمالي الفائض التجاري للبلاد في عام 2018.
وكجزء من الخطة، ستقوم الحكومة بتخفيف بعض اللوائح التي تم انتقادها لعرقلة نمو القطاع.
وقالت الحكومة إنها ستضغط لتمرير التشريعات المتعلقة بالتزام مشغلي الألعاب بحماية مصالح المستخدمين، ووضع أسس قانونية، للحد من إعلانات الألعاب غير المناسبة.
وسيتعين على الشركات الأجنبية التي ليست لديها وحدات في كوريا الجنوبية تعيين وكلاء محليين مسؤولين عن معالجة شكاوى المستخدمين وتصحيح الممارسات غير العادلة.
ولتعزيز المبيعات الخارجية، ستقوم الحكومة بإنشاء نظام معلومات متكامل حول الأسواق الخارجية وتقديم الاستشارات للمصدرين.
وقالت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة : "لقد أثبتت صناعة الألعاب أنها صناعة تصديرية ذات قيمة مضافة عالية ونشاط ترفيهي رائد يتمتع به الجميع".
وأضافت: "من المتوقع أن يزداد الطلب على الألعاب خاصة مع إجراءات التباعد الاجتماعي لمنع تفشي عدوى كوفيد-19".
aXA6IDE4LjExNy4xMDUuMjMwIA== جزيرة ام اند امز