تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. تويوتا كورولا 2018 الأسترالية تتصدر مواصفات الأمان

الخميس 2018.4.12 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 924قراءة
  • 0 تعليق
"تويوتا كورولا هاتش" 2018

"تويوتا كورولا هاتش" 2018

نجحت شركة تويوتا في الجعل من موديل سيارتها "كورولا هاتش" 2018، Toyota Corolla hatchback السيارة ذات مواصفات الأمان الأعلى في العالم بهذه الفئة. 

وحسب موقع "موتوروينج"، فإن "كورولا هاتش 2018" الجديدة، تغلبت على منافسيها مازدا 3، وهيونداي i30، وفولكس فاجن جولف، في تكنولوجيا الأمان التي زودت بها وجعلتها تتصدر المواصفات العالمية.


وقال الموقع إن أبرز ما يميز مواصفات الأمان لدى "كورولا" الجديدة تقنية مسح الطرق المتطورة، التي تعمل على مراقبة جميع جوانب السيارة خلال القيادة بأجهزة استشعار دقيقة تقلل من فرص الاصطدام بنسب كبيرة.

هذا بجانب نظام الرادار الملاحي، الذي سيكون إضافة رئيسية بكل موديلات "كورولا هاتش" بجميع أنحاء العالم، وكذلك نظام الركن الآلي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لتويوتا في أستراليا، أن موديل "كورولا هاتش" أصبح حاليا الموديل الأكثر مبيعا بأستراليا بسبب كفاءة نظامها الأمني.


وذكر الموقع أن سيارة تويوتا "كورولا هاتش 2018" زودت بمحرك سعة 2.0 لتر وناقل سرعة بـ10 سرعات للموديل الأوتوماتيك، وبـ 6 سرعات للموديل اليدوي.

ومن مميزات الأمان أيضا بالسيارة تزويدها برقم قياسي من حقائب الاصطدام الهوائية، بلغ عددها 7 حقائب هوائية موزعة بجميع مناطق السيارة الحساسة. ونظام تنبيه ما قبل الاصطدام الذي يستشعر قرب السيارة من أي مركبة أخرى بشكل مبالغ به يهدد باصطدام وشيك لتنبيه السائق.

وذكر موقع "موتورينج" أن سعر سيارة "تويوتا كورولا هاتش" يبدأ من 20.190 دولار للموديل بناقل السرعة اليدوي، و 30.020 للموديل بناقل السرعة الأوتوماتيكي.



تعليقات