ثقافة

6 روايات بالقائمة القصيرة لجائزة المرأة للخيال في لندن

الأربعاء 2018.6.6 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
المرشحات لجائزة المرأة للخيال 2018

المرشحات لجائزة المرأة للخيال 2018

تعلن جائزة المرأة للخيال، الأربعاء، السادس من يونيو 2018، الرواية الفائزة بالجائزة لعام 2018، بعد أن أعلنت سابقا القائمة القصيرة، في 23 أبريل الماضي.  

اشتملت القائمة القصيرة لجائزة المرأة للخيال على 6 روايات؛ هي: “الأبله” للكاتبة أليف باتومان، و“حورية البحر والسيدة هانكوك” للكاتبة إموجن هرمس غوار، و”البصر” للكاتبة جيسي جرينجراس، و“عندما ضربتك: أو صورة للكاتبة كزوجة شابة” للكاتبة مينا كانداسامي، و“حريق منزل” للكاتبة كاملة شمسي، ختاما برواية “الغناء، غير مدفون، الغناء” للكاتبة جيسمين وارد.

وقالت سارة ساندز، رئيسة لجنة التحكيم، إن موضوعات روايات القائمة القصيرة لها صدى معاصر ودائم يشمل "العرق والعنف الجنسي والحزن والحياة وحوريات البحر". وأكدت أن "النساء قوة أدبية لا يستهان بها وهو ما تؤكده المنافسة كل عام".


كما أشارت إلى أن بعض المؤلفات في القائمة القصيرة لعام 2018 شابات، نصفهن من بريطانيا وكلهن كاتبات جيدات وشُجاعات، موضحة أن لجنة التحكيم اختارت الروايات دون خوف أو محاباة، مشيرة إلى أن هذه الدورة فقدت بعض الأسماء الكبيرة، وكذلك تم الاستغناء عن بعض الروايات التي تحدثت بشكل مباشر وصريح إلى لجان التحكيم. 

وأطلقت الجائزة لأول مرة قبل 22 عاما، حيث أطلقها معهد الأدب المعاصر في لندن عام 1996 لتحتفي بالإبداع الأدبي النسائي حول العالم. وكانت أول أديبة توجت بالجائزة هي الروائية البريطانية هيلين دونمور عن روايتهاA Spell of Winter. 

تعليقات