رياضة

روسيا تمنح تونس الأفضلية على إنجلترا قبل مواجهتهما بالمونديال

الإثنين 2018.6.18 03:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
منتخب تونس

منتخب تونس

أصبح المنتخب التونسي أول المستفيدين من الأزمة السياسية التي وقعت بين إنجلترا وروسيا في مارس/آذار الماضي، بعدما أعلن المتحدث الرسمي باسم السفارة البريطانية في روسيا أن عدد مشجعي "الأسود الثلاثة" في مباراة تونس بكأس العالم لن يزيد عن 2500 شخص.

ساوثجيت يستفيد من الدوري الإنجليزي في طريقة لعب إنجلترا الجديدة

وشهدت العلاقات الإنجليزية الروسية توترا كبيرا بعد محاولة اغتيال الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال، حيث تعرض لتسمم بغاز أعصاب في بريطانيا في مارس الماضي، فضلا عن ذكريات الاشتباكات بين مشجعين روس وإنجليز في بطولة أمم أوروبا 2016 بفرنسا.

وقال متحدث باسم سفارة بريطانيا في روسيا إنه من المتوقع ألا يزيد عدد مشجعي إنجلترا في مباراة تونس عن 2500 شخص، وهو عدد ضئيل مقارنة بالحضور الإنجليزي في دور المجموعات بالنسخ السابقة. 

ويلتقي منتخبا تونس وإنجلترا، مساء الإثنين، على ملعب فولجوجراد أرينا، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة، والتي تضم منتخبي بلجيكا وبنما أيضا.

وأوضح كيفن مايلز، المدير التنفيذي لاتحاد مشجعي إنجلترا، أنه لم يتم شراء حصة التذاكر المتاحة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كاملة باستثناء مباراة بلجيكا، معتبرا أن السبب في ذلك قد يكون عدم الثقة في قدرة "الأسود الثلاثة" على الذهاب بعيدا في المونديال.

يذكر أن الشرطة البريطانية منعت نحو 2000 من مثيري الشغب المعروفين في إنجلترا من السفر إلى روسيا لمساندة المنتخب في مبارياته بالمونديال.

تعليقات