مجتمع

3 أكواب قهوة يوميا تقي من الوفاة المبكرة

الجمعة 2017.11.24 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2152قراءة
  • 0 تعليق
القهوة مزاج وصحة

القهوة مزاج وصحة

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن تناول 3 أكواب القهوة يرتبط بتراجع خطر الوفاة بالمبكرة، والإصابة بأمراض القلب.

وقارنت الدراسة بين أدلة من أكثر من 200 دراسة سابقة، وجدت أن استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان.

وراجع أطباء الصحة العامة بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا، 201 دراسة تستند إلى البحث عن طريق الملاحظة، و17 دراسة أخرى تعتمد على تجارب سريرية في دول مختلفة ووسط ظروف متباينة، وأكد الفريق أن استهلاك القهوة مرتبط بخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان، وأن 3 أو 4 أكواب يومية تمنح أكبر فائدة، إلا في حالة النساء الحوامل أو من هن أكثر عرضة للإصابة بالكسور.

ومن أجل فهم أفضل آثار القهوة على الصحة، قاد روبن بول المتخصص في الصحة العامة بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا، فريق البحث، لمراجعة 201 دراسة تستند إلى البحث عن طريق الملاحظة، و17 دراسة تقوم على تجارب سريرية في دول مختلفة ووسط ظروف متباينة.

وأوضحت النتائج التي توصل إليها فريق البحث، بقيادة روبن بول المتخصص في الصحة العامة بجامعة ساوثهامبتون في بريطانيا، ونشرتها مجلة The BMJ الطبية البريطانية، أن تناول القهوة مرتبط بتراجع خطر الوفاة بجميع الأسباب والإصابة بأمراض القلب، ووجدت أن خطر الوفاة المبكرة يكون أقل بين من يتناولون 3 أقداح منها يوميا.


تعليقات