تكنولوجيا

بالفيديو.. افتتاح معرض "جيتكس ٢٠١٧"بدبي بمشاركة 4100 شركة

الأحد 2017.10.8 11:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 926قراءة
  • 0 تعليق
حمدان بن محمد يفتتح معرض

حمدان بن محمد يفتتح معرض

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي، الأحد، الدورة 37 لمعرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، التي تستمر فعالياتها إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بمركز دبي التجاري العالمي.


وتشهد هذه الدورة مشاركة 1500 شركة تقنية جديدة من إجمالي 4100 شركة عارضة، من 70 دولة حول العالم تشارك بالمعرض، وفق ما أكده مركز دبي التجاري العالمي في وقت سابق.

وسجلت هذه الدورة من أسبوع جيتكس للتقنية نمواً بنسبة 30% في مشاركات الدوائر الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن زيادة 20% في المساحات المخصصة للعرض، مقارنة بدورة العام الماضي.


ويركز المعرض في دورته الـ37 على معايير التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن الواقع الافتراضي.

ويتيح "أسبوع جيتكس للتقنية" منصات عالمية لاستعراض أبرز التقنيات التي سيتم التركيز عليها، على غرار معايير التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، فضلا عن الواقع الافتراضي.


كما تشهد هذه الدورة إقامة فعالية "جيتكس فيوتشر ستارز" بالتوازي مع المعرض، والتي ستركز على تشجيع الشركات والمبتكرين على حد سواء، للعمل على الابتكار في تطوير الاستراتيجيات واعتماد التكنولوجيا الجديدة، فضلاً عن دفعهم ليكونوا بمثابة المحرك الأول في أسواق صناعاتهم، ومجالات عملهم على اختلافها، كما ستتيح للمبتكرين الناشئين فرص التمويل لمشروعاتهم وبلورتها لتصبح واقعاً ملموساً.


وللمرة الأولى إقليميا يضم المعرض برنامج المشترين للشركات بالتعاون مع المنصة المخصصة لأصحاب الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "ومضة"، لتعزيز التعاون الفعال بين الشركات الناشئة ومؤسسات الشركات الكبرى.

وسيتم في المعرض كذلك عرض التكنولوجيا التي ستساعد في الارتقاء بمدن المستقبل وتغيير الواقع للأجيال المقبلة خلال "جيتكس فيوتشر ستارز"، على غرار "التاكسي المائي الطائر" الذي يعتمد في تشغيله على الكهرباء بنسبة 100%.

يذكر أن الدورة السابقة من "أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، سجلت مشاركة 4 آلاف و473 عارضا وحضور 147 ألفا و133 زائرا.


تعليقات